أخبار عاجلهاخبار المحترفينالكرة الأفريقية

هدف أونواتشو بالدقيقة الأولى يحسم الفوز لنيجيريا

كتب :احمد السايح

سجل المحترف في الدنمارك بول أونواتشو في أول دقيقة يوم الثلاثاء ليمنح نيجيريا الفوز 1-0 على مصر في مباراة ودية دولية أفريقية عالية المستوى أقيمت في أسابا.

من ضربة البداية لعبت الكرة للمهاجم الذي يبلغ طوله مترين الذي سدد في الزاوية البعيدة من حافة منطقة الجزاء. أونواتشو أبهر المتابعين بتحكمه في الكرة وقوته البدنية التي شكلت تهديداً مستمراً للمريين حتى استبداله قبل النهاية بدقيقتين.

مصر توجت بطلة لأفريقيا 7 مرات مقابل ثلاثة ألقاب لنيجيريا، وسيكون الفريقان ضمن المرشحين للفوز بكأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها مصر.

المغرب، البلد الآخر المرشح بقوة لحصد اللقب الإفريقي سقطت 1-0 بملعبها أمام الأرجنتين بهدف أنخيل كوريا المتأخر. المباراة التي أقيمت بمدينة طنجة الشمالية أفسدتها الرياح القوية والأخطاء المتعددة التي أدت لأربعة بطاقات صفراء.

نجم ليفربول ساديو مانيه دخل من مقاعد البدلاء ليقلب تأخر فريقه السنغال للفوز 2-1 على مالي في داكار. سجل هدف التعادل قبل النهاية بثلاث دقائق ثم صنع هدف الفوز في الوقت بدل الضائع لموسى كوناتيه في المباراة الودية التي جمعت وصيفين سابقين لكأس الأمم.

الجزائر هزمت تونس 1-0 في مباراة بين بطلين سابقين لكأس الأمم بهدف بغداد بونجاح من ركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني. المباراة أقيمت في بليدة، على بعد 45 كيلومتراً جنوب غرب الجزائر العاصمة، حيث لم يخسر منتخب الجزائر الوطني منذ عام 2002.

بطلة أفريقيا مرتين كوت ديفوار سجلت في وقت متأخر لتهزم ليبيريا 1-0 في أبيدجان بهدف جوناثان كودجيا بالدقيقة 90 من ركلة جزاء.

غانا التي حققت لقبها الرابع في كأس الأمم قبل 37 عاماً تقدمت في أول دقيقتين في طريقها للفوز 3-1 على موريتانيا في أكرا. كويسي أبياه سجل من ركلة جزاء مبكرة ثم أضاف كاليب أيكوسان وتوماس بارتي هدفين في دقيقتين بالشوط الثاني بعدما أدرك أداما با التعادل.

ويوم الإثنين فازت السعودية على غينيا الاستوائية 3-2 في الرياض في مباراة أتت أربعة من أهدافها من علامة الجزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض