أخبار عاجلهالكرة المصرية

اليوم:مباراة الزمالك و بترو أتليتكو في الكونفدرالية

يدخل فريق كرة القدم الاول بنادى الزمالك، تحت قيادة السويسرى كريستيان جروس، اختبارا افريقيا جديدا، حينما يستضيف بترو أتليتكو الأنجولى عند التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد برج العرب في الجولة الثالثة من منافسات دوري المجموعات لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

ويخوض الفارس الأبيض المباراة تحت شعار لابديل عن الفوزـ خاصة انه يحتل قاع جدول المجموعة الرابعة بنقطة وحيدة في المجموعة التي يتصدرها نصر حسين داي الجزائري بـ‏4‏ نقاط، وخلفه جورماهيا الكيني وبترو أتلتيكو الأنجولي بـ‏3‏ نقاط‏.‏

ويواجه الزمالك سوء توفيق قبل اللقاء، بتعادله الأخير والذى جاء بطعم الهزيمة امام طلائع الجيش بهدفين لكل فريق، وهو الذى قلص الفارق بينه وبين الاهلى فى المنافسة على لقب الدورى المحلى وجعل الاجواء اكثر توترا، وسائت العلاقة بعدها بين الادارة، وعلى رأسها رئيس النادي، والمدير الفنى للفريق.
ورغم ان الزمالك يتصدر جدول الدوري برصيد‏52‏ نقطة‏، إلا ان هناك حالة من عدم الرضا على فنيات جروس بسبب عدم اعتماده على عناصر بعينها داخل الملعب.‏

وشهدت الساعات الأخيرة قيام إدارة النادي بإعطاء فرصة أخيرة للمدير الفني قبل حسم مصيره، خاصة أن الفريق مقبل علي فترة صعبة بسبب ضغط المباريات، حيث يرتبط الفريق بمواجهة مصيرية اليوم مع بيترو أتليتكو التي تعتبر الفرصة الأخيرة للفريق للعودة مرة أخري لدائرة المنافسة في البطولة القارية، فضلا عن لقاء المقاصة بعدها بكأس مصر.

وعقد الجهاز الفني جلسات لتصحيح المسار استعدادا لمواجهة اليوم، من خلال تكثيف الاجتماعات للحديث عن الأخطاء المستمرة التي عاني منها الفريق في المباريات في الفترة الأخيرة، والتأكيد علي عدم تكراها، وطلب المدرب السويسري غلق ملف مباريات الدوري والتركيز في الكونفدرالية في الفترة الحالية، من أجل تحقيق الفوز على بطل أنجولا، خاصة أن أي نتيجة بخلاف الفوز ستؤدي إلي تلاشي حظوظ الفريق في دور المجموعات.

وهدد الجهاز الفنى بعض اللاعبين المقصرين بالاستبعاد خلال الفترة المقبلة وعلي رأسهم محمود عبد المنعم كهربا وأوباما في ظل عدم تعاونهم مع زملائهم خلال المباريات الأخيرة والاعتماد علي الاداء الاستعراضي في أنهاء الهجمات.

كما حرص الجهاز الفنى على تجهيز تدريبات خاصة للمهاجمين حتى يستغل الفريق الفرص الضائعة التى وضعت الأبيض فى مواقف حرجة فى الفترة الأخيرة، وأهدر العديد من النقاط السهلة فى الدورى.
جروس لديه ثقة كبيرة فى اللاعبين، خاصة مع الأداء الطيب الذى يقدمه منذ بداية الموسم، ولكن مازالت السلبية التى تؤخذ عليهم فقط هى إهدار الفرص، وهو ما حرص على معالجته بالتدريب المكثف للمهاجمين ولاعبى الوسط فى كيفية تعاملهم مع هذه الفرص لاستثمارها فى المباريات.

من جانبه، أشاد بيتو بيانكي المدير الفني لبترو أتليتكو الأنجولي، بقدرات الزمالك، ولكنه شدد على إمكانية الخروج بنتيجة إيجابية.

وقال بيانكي في تصريحات صحفية: “ندرك أنها ستكون مباراة صعبة للغاية، لأن الزمالك يمتلك لاعبين رائعين، خصوصا في خط الهجوم”.

وأضاف المدرب البرازيلي: “أنهم يلعبون كرة قدم بطابع أوروبي، مختلفة عن الكرة الإفريقية ولكن لدينا أيضا أساليبنا الخططية، وسنقاتل للخروج بنتيجة إيجابية”.

ويرى بيانكي أن الحضور الجماهيري قد يؤثر على الزمالك لأنه سيكون مضغوطا بسبب جماهيره الراغبة في نتائج جيدة بهذه المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض