أخبار عاجلهالكرة المصرية

“رأس الحربة” أزمة لاسارتي في الأهلي

جودي محمد

المدير الفنى يطلب سرعة تجهيز «أزارو» لقيادة هجوم الأحمر.. ويطالب عبدالحفيظ بالتنسيق قبل فتح ملفات تجديد العقود
طلب الأورجويانى مارتن لاسارتي، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الأهلي، سرعة تجهيز المغربى وليد أزارو، لقيادة خط هجوم الفريق فى الفترة المقبلة، وذلك بعد أن لمس المدير الفنى مدى حاجة الفريق إلى خدمات مهاجم صريح، يمكنه ترجمة الفرص إلى أهداف، خاصة فى المباريات الصعبة التى يخوضها الفريق خارج أرضه.
وجاءت مباراة سيمبا التنزانى التى أقيمت الأسبوع الماضي، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دورى أبطال أفريقيا، والتى انتهت بخسارة الفريق بهدف دون رد، لتفجر بركان غضب المدير الفني، وأيقن أنه لا بد من تواجد وليد أزارو فى أسرع وقت ممكن، لما يمتلكه من فعالية هجومية كبيرة، وقدرة على نقل الفريق من حالة الدفاع إلى الهجوم، وكذلك استغلال الفرص، والضغط الكبير على المدافعين فى كل أنحاء الملعب.
ويعانى وليد أزارو من إصابة تتمثل فى شد بالعضلة الأمامية منذ أكثر من شهر، ويخضع حاليا لبرنامج بدنى من أجل تجهيزه، حيث طلب المدير الفنى ضرورة سرعة الانتهاء من البرنامج التأهيلي، نظرا لحاجته الشديدة إلى مجهودات المهاجم المغربي.
وفى إطار آخر، طلب المدير الفنى من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي، ضرورة التنسيق معه فى الجلسات الإدارية التى يعقدها مع اللاعبين، وذلك بعدما لاحظ انشغال بعض نجوم الفريق بأمور تجديد عقودهم فى الفترة الماضية، وتسبب هذا الأمر فى خروج البعض عن تركيزه، وتأثر أداء الفريق بشكل ملحوظ، خاصة فى لقاء سيمبا الذى خسره المارد الأحمر فى بطولة دورى أبطال أفريقيا.
ونجح الأهلى خلال الأيام القليلة الماضية فى تجديد عقود بعض نجوم الفريق أمثال عمرو السولية وكريم نيدفيد والتونسى على معلول وأخيرا النيجيرى جونيور أجايي، وكان أمر التجديد للثنائى الأجنبى ضروريا من قبل الجماهير الحمراء، خوفا من رحيلهم فى أى وقت، وهو ما يؤثر بالسلب على الفريق، فى ظل عدم وجود بديل مناسب للظهير الأيسر التونسى من الدورى المصري.
وأشاد لاسارتى بعملية التجديد التى سوف تضيف الاستقرار على الفريق فى الفترة المقبلة، ولكنه طلب التنسيق معه فى عملية اختيار التوقيت المناسب للتفاوض مع النجوم، لاسيما أن الفريق يمر بمرحلة ضغط مباريات بشكل كبير، ويحتاج إلى التركيز.
وفى سياق مختلف، طالب المدير الفني، اللاعبين، بضرورة إغلاق ملف مباراة الإنتاج الحربى بحلوها ومرها، والتركيز فى لقاء الداخلية الذى سيقام الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز.
وشدد لاسارتى على اللاعبين، أن مشوار بطولة الدورى الممتاز لا يزال طويلا، ويحتاج إلى مجهودات كبيرة، على مدار الموسم، محذرا من قوة فريق الداخلية، وامتلاكه لسجل قوى من المواجهات أمام المارد الأحمر.
فى شان آخر، أبدى عدد من لاعبى الفريق غضبهم بسبب الخروج من حسابات المدير الفنى فى الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم أحمد علاء وإسلام محارب ومحمد شريف، بالإضافة للعائد من الإصابة رامى ربيعة والذى يمنى النفس بالمشاركة فى المباريات من جديد على أمل التواجد مع المنتخب فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض