أخبار عاجلهالكرة الأفريقيةالكرة المصريةالمنتخباتميديا الأهلي

الإذاعة المصرية ترفع شعار : (ارجع للأرضي) استعدادا” لتنظيم مصر أمم افريقيا 2019

مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي لعام 2019 واستعدادها لتنظيم بطولة كأس الامم الافريقية في 21 من يونيو القادم اقرت لجنة تطوير الأداء الاذاعي التابعة للهيئة الوطنية للاعلام برئاسة عبد الرحمن رشاد ، ووائل عيسى مقررا ، وعضويه كل من د. هويدا مصطفى، عمرو عبد الحميد، امل مسعود، محمد عبد العزيز، اشرف عبد العزيز، تامر شحاته، وشادي محمد، اعدت خطة عمل اذاعية تتضمن مجموعة من البرامج الاذاعية تركز على الاستفادة من هذين الحدثين الكبيرين بما يدفع علاقات التعاون بين شعوب القارة الى مرحلة تحقق طموحات مصر في رسم خريطة جديدة للقارة للاستفادة من ثروات وقدرات ابنائها بما يعود بالخير على ابنائها .

وصرح عبد الرحمن رشاد ، رئيس لجنة تطوير الأداء الإذاعي وعضو الهيئة الوطنية للإعلام، ان سلسلة البرامج المقترحة ستكلف بها كل خدمة اذاعية حسب هويتها وباللغات العربية والانجليزية والفرنسية إضافة الى اللغات الافريقية الرئيسية مثل ( الامهرية – الهوسا – والسواحيلية  ) وسوق يشارك في هذه البرامج اعدادا وتقديما جيل من الشباب المصري والافريقي الناطق بتلك اللغات .

وكشف رشاد عن انه يتم حاليا وبالتنسيق مع الإعلامية نادية مبروك رئيس الاذاعة دراسة امكانية اطلاق إذاعة مصرية ناطقة بالعربية واللغات الافريقية المختلفة طوال فترة انطلاق كأس الامم الافريقية تعتمد شكلا اذاعيا جديدا يستعيد بريق الاعلام المصري المسموع والمرئي رافعا شعار ( العودة الى الارضي ) .

واوضح رشاد ان الاذاعة الجديدة ستطلق ايضا من خلال خدمة ( موبايل ابلكيشن ) لتصل لجميع الدول الافريقية وخاصة المشاركة بالبطولة وتطبق لاول مرة في الاذاعة .

ومن المقترحات الاستعانه بالطلبة الآفارقة بالازهر في تقديم ترجمه بالغات المحليه للدول الافريقية المشاركة وايضا الاستعانه بالمدربين المصرين الموفدين من الصندوق الافريقي بوزارة الخارجية.

كما اقترحت اللجنه عودة أسواق الشباب والرياضة بالتنسيق مع سفارات الدول الافريقية وعمل أسواق للمنتجات اليدويه في مداخل الاستادات او في الأماكن العامه القريبه منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض