أخبار عاجلهالفريق الأولميديا الأهلي

الأهلي يواصل الأنتصارات ويهز شباك المقاصة بثلاثية نظيفة

كتب أحمد السايح

حقق  النادي الأهلي فوزا كبير ، على مصر للمقاصة بثلاثة أهداف دون مقابل، في  المباراة التي أقيمت  بينهما على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الأسبوع الحادي عشر في بطولة الدوري العام.

تقدم حسين الشحات، في الدقيقة الرابعة، وأضاف جونيور أجاي، الهدف الثاني في الدقيقة الـ30.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي وياسر ابراهيم ومحمد هاني وعلي معلول وكريم نيدفيد وعمرو السولية وحمدي فتحي ورمضان صبحي وحسين الشحات وناصر ماهر وجونيور أجايي.

جاءت البداية حماسية من الأهلي، حيث انتشر لاعبو الفريق في وسط ملعب المقاصة. وفي الدقيقة الثانية، قاد رمضان صبحي، هجمة خطيرة بمجهود شخصي داخل منطقة الجزاء، ولعب عرضية أبعدها دفاع المقاصة.

في الدقيقة الرابعة، ترجم الأهلي سيطرته واستحواذه على الكرة إلى هدف تقدم، عن طريق حسين الشحات، والذي استلم تمريرة رائعة من رمضان صبحي داخل منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة على يمين الحارس، أحمد عادل عبد المنعم، ليسجل هدف التقدم للفريق.

لم تتوقف محاولات الأهلي الهجومية بعد الهدف، حيث واصل الفريق الضغط القوي. وفي الدقيقة السادسة، استطاع حارس المقاصة أن يمسك الكرة قبل أن تصل إلى أجاي، وحصل الفريق على ضربة ركنية نفّذها معلول، ولكن دفاع المقاصة أبعد الكرة.

في الدقيقة الـ17، حصل الأهلي على خطأ، وتصدى معلول، للكرة وأطلق تصوبية قوية مرت أعلى العارضة.

ظهر أحمد عادل، من جديد وأمسك بالكرة في الدقيقة الـ22 قبل أن تصل إلى الشحات، المنطق داخل منطقة الجزاء، وحاول رجب عمران المرور من الجبهة اليسرى، إلا أن محاولته باءت بالفشل في وجود محمد هاني.

في الدقيقة الـ29، استغل ناصر ماهر خطأ دفاعيًا وأطلق تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء، وارتدت الكرة من القائم، ويضيع هدف مؤكد.

في الدقيقة الـ30، أضاف جونيور أجاي الهدف الثاني للأهلي. وجاءت بداية الهجمة عن طريق عمرو السولية، الذي لعب تمريرة لـ أجاي داخل منطق الجزاء، وأطلق المهاجم النيجيري تصويبة قوية على يمين أحمد عادل، لتسكن الشباك ويعزز تقدم الفريق.

في ربع الساعة الأخير، واصل الأهلي فرض أسلوبه وطريقته من خلال التحرك على الأطراف والضغط القوي في وسط الملعب لـ السولية وحمدي فتحي. وظهر المقاصة في الدقيقة الـ39 من خلال تصويبة ضعيفة لمحمد الدسوقي، مرت على يسار محمد الشناوي. ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن أي تعديل في   وأطلق محمود عاشور صفّارة نهاية الشوط الأول   بتقدم الأهلي بهدفين   دون مقابل.

الشوط الثاني

دفع طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، بـ باولن فوافي، بدلا من مصطفي شبيطة، لتعزيز الشق الهجومي مع بداية أحداث الشوط الثاني. ونشط الفريق في الدقائق العشر الأولى، ولكن بدون خطورة حقيقة على مرمى محمد الشناوي. في المقابل، واصل الأهلي الضغط القوي لاستخلاص الكرة، وعدم ترك مساحة للاعبي المقاصة.

في الدقيقة الـ54، ظهرت خطورة الأهلي من جديد في منطقة جزاء المقاصة، حيث استلم صبحي تمريرة من أجاي، وحاول المراوغة ولعب عرضية أبعدها الدفاع، وتدخل اللاعب من جديد بمجهود شخصي واستخلص الكرة ولعب عرضية أبعدها دفاع المقاصة.

في الدقيقة الـ57، حاول فوافي الاختراق داخل منطقة الجزاء، إلا أن كريم نيدفيد أفسد الهجمة وحصل على خطأ.

خرج حمدي فتحي إلى العلاج مع طبيب الفريق، بعد تدخل قوي من دفاع المقاصة ثم استكمل اللقاء بعد تلقي العلاج.

في الدقيقة الـ59، دفع الجهاز الفني للمقاصة بمحمد رمضان بدلاً من رجب عمران، في ثاني التعديلات الفنية على التشكيل.

في الدقيقة الـ71، أجرى لاسارتي التغيير الأول بنزول أحمد حمودي، بدلاً من جونيور أجاي، في محاولة لتنشيط الهجوم.

في الدقيقة الـ77، كلّل رمضان صبحي مجهوده خلال المباراة بتسجيل الهدف الثالث للأهلي، حيث حصل الفريق على ضربة ركنية، نفذها معلول، ووصلت إلى ياسر ابراهيم الذي لعب رأسية لتصل إلى صبحي، الذي وضع الكرة بـكعب القدم، لتسكن شباك المقاصة، ويتقدم الفريق 3-صفر.

في الدقيقة الـ83، أجرى الجهاز الفني للأهلي تغييرين بنزول صالح جمعة، بدلا من ناصر ماهر، كما شارك أحمد علاء، بدلا من ياسر ابراهيم.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة. وأطلق الحكم محمود عاشور صفّارة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الاهلي 3-صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض