أخبار عاجلهالكرة المصرية

تعرف على الصفقة الشتوية الجديدة لـ”الزمالك”

حماده لملوم

سيطرت حالة من الغضب داخل أروقة نادي الزمالك، بعد تعادل الفريق سلبيا أمام اتحاد طنجة المغربي، فى ذهاب دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث كان يعول الفريق الأبيض على تحقيق هدف فى اللقاء، لتسهيل مهمته فى لقاء الإياب الذى سيقام يوم السبت المقبل باستاد برج العرب.

وعلى الفور قامت ادارة نادي الزمالك بمعاقبة اللاعبين بتجميد مستحقاتهم المالية، حيث أعلن رئيس النادي عن عدم رضاه عن الأداء الذى ظهر عليه لاعبو الفريق، خاصة أنه يرى أن اتحاد طنجة، ليس بالفريق القوي الذى يخشاه الزمالك، وانه كان ينبغي على الجهاز الفنى أن يلجأ لعنصر المغامرة، من أجل حسم الفوز وتحقيق نتيجة خلال اللقاء، بدلا من أن يحرز الفريق المغربي هدفا فى القاهرة فى لقاء الإياب وبعدها تتعقد الأمور.

يأتي ذلك فى الوقت الذى دافع فيه أمير مرتضى، المشرف العام على فريق الكرة فى النادي، عن اللاعبين، مشيرا الى أن الهدف الذى تم الغاؤه للزمالك فى المباراة بدافع التسلل، صحيح، مؤكدا أن الجهاز الفنى سيعمل على علاج الأخطاء.

وشدد على ثقته فى قدرة لاعبي الزمالك على تجاوز اتحاد طنجة والعبور لدور المجموعات من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، مشيرا إلى حضور الجمهور للمباراة سيكون من العوامل الإيجابية التى تحفز اللاعبين على تحقيق الفوز.

يأتى ذلك فى الوقت الذى هدد فيه رئيس نادي الزمالك اللاعبين بعقوبات جديدة، اذا لم يتحسن الأداء وإذا لم ينجح الفريق فى عبور دور الـ32 من الكونفيدرالية.

جدير بالذكر أن الأمن رفض طلب الزمالك بنقل المباراة لستاد بتروسبورت، وتمسك بإقامتها فى ستاد برج العرب، بحضور 10 آلاف مشجع من جماهير القلعة البيضاء.

من جانبه دافع الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس عن لاعبي الفريق، مؤكدا أن اللاعبين قدموا ما عليهم، وانه لم يتم الدفع بأوباما ومصطفى فتحي أساسيين فى المباراة، بسبب عودتهما من الإصابة، وأن الفريق سيعتمد على الهجوم فى مباراة العودة، من أجل حسم الصعود.

من ناحية أخرى أعلن مسئولو القلعة البيضاء، رفضهم لتولي محمد فضل منصب مدير بطولة أمم إفريقيا 2019، المقرر إقامتها في مصر خلال شهر يونيو القادم.

وأعرب رئيس الزمالك عن غضبه بسبب تولي أحد أبناء الأهلي مهمة البطولة، على الرغم من وجود العديد من الكوارد الزملكاوية، الذين يستحقون الحصول على فرصة، لثقته في قدرتهم على التنظيم الجيد.

وأشار إلى أن التفكير بشكل دائم يكون في الأهلي، عند تولي أي من المناصب، مبديًا استيائه من الاتحاد المصري لكرة القدم وطريقة إدارته للكثير من الأمور.

وكان يتنافس على لقب بطولة مدير البطولة، كل من احمد سليمان، محمد فضل، أيمن يونس، مصطفى مراد فهمي، لكن تبدو كفة “فضل” هي الأرجح في الوقت الحالي، حيث يحظى بتأييد كبير من جانب أعضاء مجلس إدارة الجبلاية.

ومن جانب آخر تلقى مسئولو نادي الزمالك، اتصالات من بعض الوسطاء برغبة نادي الرجاء المغربي، في التعاقد مع حميد أحداد، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، حيث خرج “أحداد” من حسابات السويسري كريستيان جروس خلال الفترة الماضية وعدم الاعتماد عليه لعدم قناعته بصورة كبيرة بمستواه.

وينتظر مسئولو الزمالك وصول عرض رسمي من الرجاء وبدء الاتصالات للتفاوض على القيمة المالية، وسط رفضهم لفكرة الاستغناء النهائي عنه وترحيبهم فقط بفكرة الإعارة.

وبات رحيل أحداد، مرتبطا بالتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد للفريق خلال ميركاتو الشتاء، وحال الفشل في ذلك سيتم الابقاء على المهاجم المغربي، لرؤيتهم أنه لم يحصل على فرصته بشكل كامل مع الفريق حتى الآن وثقتهم في قدراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض