أخبار عاجلهالكرة المصريةمقالات

اليوم.. اتحاد الكرة يجتمع لبحث تجهيزات استضافة أمم أفريقيا

جودي محمد

يعقد اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة، اجتماعًا هامًا، اليوم الأربعاء، لبحث تنظيم ملف كأس الأمم الأفريقية 2019.
وتأجل اجتماع الاتحاد لمدة 24 ساعة، ليكون المجلس مكتمل بكافة أعضائه، من أجل وضع الرتوش الأخيرة لاستضافة مصر لفعاليات كأس الأمم الأفريقة.

وطلبت مصر تنظيم كأس الأمم بدلا من الكاميرون التي سحب الكاف تنظيم البطولة منها بسبب عدم الجاهزية، وكذلك قرار المغرب بعدم الترشح لطلب الاستضافة.

وتنافس جنوب أفريقيا، مصر على شرف تنظيم كأس الأمم، فيما من المقرر أن يتم إصدار القرار النهائي باسم الدولة المنظمة يوم 9 يناير القادم.

وعلم المصدر  أن هانى أبو ريدة، رئيس الجبلاية، حصل على الضوء الأخضر من رئيس الاتحاد الافريقى “كاف”، أحمد أحمد، لتنظيم البطولة، على هامش لقائهم الأسبوع الماضي في بطولة افريقيا للكرة الشاطئية، التى اقيمت بمدينة شرم الشيخ.

وبدأ مسئولو الجبلاية، في التجهيز لاستضافة العرس الأفريقي، حيث بدأ الاتحاد التنسيق مع الشركة الراعية، من أجل تطوير الملاعب، التى من القرر لها استضافة مباريات البطولة، التي تلعب على 6 ملاعب، هى استاد القاهرة، ملعب الدفاع الجوى، استاد السويس، ملعب برج العرب، ملعب الاسماعيلية وبورسعيد.

واستقر الاتحاد على تعيين لجنة خاصة عالية للإشراف على البطولة وتنظيمها، للظهور بالشكل المشرف لمصر، بالاضافة الى أن مجلس الجبلاية قرر استخدام نظام بيع التذاكر الكترونيا، بشكل محترف لسهولة الحجز، خاصة أن البطولة ستضم 24 منتخبا من قارة افريقيا، ومن المفترض أن يتم الحجز من خلال المواقع الالكترونية، لصعوبة معرفة السياح لمنافذ حجز المباريات فى مصر.

ومن ناحية أخرى، قال إيهاب لهيطة مدير منتخبنا الوطني، إن نيجيريا أبدت موافقتها على خوض الودية مبدئيا.. كذلك غانا التي لم تبد رفضها لكن يحدد موعد المباراة الطرف الثاني للودية.

وأكد لهيطة  أن شروط الاتحاد الدولي “فيفا” الخاصة باعتماد الوديات الدولية وتحديدا المتلقة بالنطاق الجغرافي لخوضها خلال مواقيت الاجندة الدولية تجعل المنتخب النيجيري الأقرب للمواجهة.
وأضاف أن هناك مفاوضات قوية من جانب مسئولي اتحاد الكرة، وتفاهم كبير بين الجبلاية والمنتخب.. مشيرا إلى الإعلان عن ودية مارس، ستكون في غضون اسبوعين على أقصى تقدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض