أخبار عاجلهأهم الأخبار العالمية

“ديربي مانشستر” يشعل الصراع بين السيتي ومان يونايتد

حماده لملوم

تترقب جماهير الكرة حول العالم في السادسة والنصف مساء اليوم الأحد “ديربي مدينة مانشستر” بين السيتي ومان يونايتد على ملعب “الاتحاد” في ختام الجولة الـ12 من مسابقة الدوري “البريميرليج”.
مانشستر سيتي حامل اللقب بقيادة مدربه جوارديولا يتطلع للثأر من الهزيمة الموسم الماضي، خاصة أنه واجه الشياطين الحمر من قبل 9 مرات حقق الفوز في 5 وخسر مواجهتين وتعادل مثلها.

في المقابل يسعى جوزيه مورينيو المدير الفني للشياطين الحمر المثير للجدل دائما لتحقيق الانتصار العاشر على السيتي، حيث خاض 19 مواجهة، حقق الفوز 9 وخسر 5 وتعادل مثلها.
وكانت آخر مباراة جعت الفريقين الموسم الماضي انتهت بفوز الشياطين الحمر بثلاثية مقابل هدفين في عقر دار مانشستر سيتي بملعب “الاتحاد”.

ويحتل مانشستر سيتي قمة “البريميرليج” برصيد 29 نقطة ولم يخسر أي مباراة هذا الموسم في رحلة الحفاظ عن اللقب، بينما يأتي الشياطين الحمر في المركز السابع برصيد 20 نقطة.
انطلقت مباريات “ديربي مانشستر” للمرة الأولى في 12 نوفمبر 1881 عندما استضاف مانشستر سيتي، نظيره مانشستر يونايتد، وانتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة.
وكانت المباراة الأولى في دوري الدرجة الأولى عام 1906 في لقاء تخطت إيراداته 1000 جنيه إسترليني والذي كان رقمًا كبيرًا وقتها.

176 مواجهة بين الفريقين كانت الغلبة للشياطين الحمر بـ72 مباراة وحقق السيتي الفوز في 51 فوزا.
وحسم التعادل 52 مواجهة، سجل مان يونايتد 223 بينما أحرز “السماوي” 213 هدفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض