أخبار عاجلهالكرة العربية

“كاف” يكشف عن جوائزه لعام 2018

حماده لملوم

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن الجوائز التي سيمنحها للفائزين، خلال الحفل الذي سيقام بالعاصمة السنغالية داكار، في الثامن من يناير المقبل.

وذكر (كاف)، في بيان عبر موقعه الرسمي، أن الجوائز الممنوحة هي:

1- جائزة أفضل لاعب
2- جائزة أفضل لاعبة
3- أفضل لاعب صاعد
4- أفضل مدرب
5- أفضل مدرب لفريق نسائي
6- أفضل منتخب
7- أفضل منتخب نسائي
8- هدف العام
9- التشكيل المثالي لمنتخب إفريقيا
10- جائزة يدينكاتشو تيسيما لأفضل رئيس اتحاد في القارة
11- الجائزة البلاتينية

وأشار (كاف)، إلى أن الفائزين بجائزة لاعب العام الإفريقي ولاعبة العام سيتم اختيارهما، من خلال اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد، إضافة إلى خبراء الإعلام، والأساطير، ومدربو الأندية التي بلغت الدور ربع النهائي لبطولتي دوري الأبطال، وكأس الكونفيدرالية، إلى جانب مدربي وقادة المنتخبات الإفريقية الـ54.

أما جوائز لاعب العام الشاب، مدرب العام لفرق الرجال، مدرب العام لفرق السيدات، منتخب العام للرجال، منتخب العام للسيدات سيتم اختيارهم من جانب اللجنة الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، الأساطير، مدربي الفرق التي بلغت الدور ربع النهائي لبطولتي دوري الأبطال، وكأس الكونفيدرالية.

وذكر (كاف)، أنه للمرة الأولى، ستنسق الجمعية الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (FIFPro) لاختيار أفضل 11 لاعبًا في إفريقيا، فيما سيتم اختيار هدف العام بواسطة التصويت الجماهيري.

وأضاف (كاف)، أن المرشحين سيتم اختيارهم بناء على أدائهم خلال الفترة من فبراير 2018 إلى نوفمبر 2018.

يذكر أن محمد صلاح، قد توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017. بينما توج المنتخب المصري بجائزة أفضل منتخب في إفريقيا. في حين، حصل الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر على جائزة أفضل مدرب عن العام ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض