أخبار عاجلهالكرة الأفريقيةالكرة العربية

هام وعاجل :الاتحاد التونسي يصَدر قرارات هامة قبل لقاء العودة ويطالب بإيقاف وليد أزارو وينتقد قرارات “كاف” (فيديو وصور )

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم مخاطبة الاتحاد الأفريقي “كاف”، لاتخاذ العقوبات اللازمة عقب الأحداث التي شهدها لقاء الترجي ضد الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخسر الترجي 3-1 من الأهلي في ملعب استاد برج العرب بذهاب دوري أبطال أفريقيا، وسط اعتراضات من الجانب التونسي على قرارات الجزائري مهدي عبيد حكم المباراة.

وأعلن حامد مغربي المتحدث باسم الاتحاد التونسي لكرة القدم قرارات المجلس، والذي تم الدعوة له مساء اليوم السبت من قبل رئيس الاتحاد بحضور لجنة الطوارئ

وكان الاتحاد التونسي قد دعا لجنة الطوارئ صباح اليوم، إلى اجتماع عاجل، مستنكرًا الطريقة التي تعامل بها الفريق في مصر

كما طالب الاتحاد “كاف” بمعاقبة الجزائري مهدي عبيد؛ حكم اللقاء واتخاذ قرارات تأديبية ضده، متهمًا إياه بالتأثير على نتيجة اللقاء، بالإضافة إلى معاقبة المغربي وليد أزارو؛ مهاجم المارد الأحمر، لثبوت عدم احترامه للميثاق الرياضي والاعتداء بعنف على شمس الدين الذوادي، بجانب تمزيقه قميصه بغرض إثبات أحقيته في ضربة جزاء.

وشدد: “سجلنا اعتراضنا من عدم معاملة الجماهير بالمثل من قبل الاتحاد الأفريقي. الكاف يطالب بعدم وجود أي جماهير من الترجي، في المدرجات فوق جماهير الأهلي. هذا ليس مبررا وخصوصا أنه لم يحدث مع جماهير الترجي في مصر، سجلنا عدم ارتياحنا لاستعمال الاتحاد الأفريقي عبارات نراها غير مقبولة على الإطلاق بخصوص احترافية الأمن التونسي”

وأردف: “سجلنا تعجبنا من التكتم على إعلان اسم حكم لقاء الأهلي والترجي، رغم تداول اسم الحكم الجزائري في الصحافة المصرية قبل 4 أيام من المباراة، واستنكرنا التعامل السيء مع حافلة الترجي وتأخر دخولها الملعب لأكثر من 15 دقيقة قبل المباراة”.

يذكر أن “ملعب رادس” بالعاصمة التونسية سيكون مسرحًا لاستقبال مباراة العودة بين الفريقين، الجمعة المقبل 9 نوفمبر/تشرين الثاني، لحسم هوية الفريق المتوج باللقب، والذي سيحصل على بطاقة العبور إلى كأس العالم للأندية في الإمارات نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض