أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة الأفريقيةميديا الأهلي

وليد سليمان يصعق الترجى التونسي بهدفين والاهلي يفوز بثلاثية فى دوري الابطال

وليد سليمان يصعق الترجى التونسي بهدفين وينتصر للأهلى بدورى أبطال أفريقيا

حماده لملوم

فاز الأهلي على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة بذهاب نهائي دوري أبطال أوروبا، على استاد الجيش ببرج العرب، وفي ليلة كان بها وليد سليمان بطلًا فوق العادة.

استطاع وليد سليمان أن يسجل هدفين من ركلتي جزاء، وصنع الهدف الثالث، ليكون أهم نجوم الأهلي في المباراة.

تظل المباراة محفوفة بالمخاطر في لقاء العودة، بعدما أحرز الترجي التونسي هدف خلال المباراة، ليكون الأهلي مطالب بالتسجيل في العودة حتى لا يتم الاحتكام لقاعدة الهدف خارج الأرض في حالة تسجيل الترجي لهدفين.

الشوط الأول

لعب الأهلي ركلة البداية، وسنحت فرصة أمام وليد سليمان من أجل استغلال خطأ الترجي التونسي في ابعاد الكرة من منطقة الجزاء، لكن استلام لاعب الأهلي للكرة كان خاطئ.

دخل خليل شمام في كرة هوائية مشتكرة مع وليد سليمان، في الدقيقة 3 ليسقط الثنائي أرضًا وتدخل كل جهاز طبي من أجل اسعافهما، واحتاج شمام إلى رابطة رأس بعد إصابته، وظهر لاعب الأهلي خارج أرض الملعب والجهاز الطبي يقوم بإسعافه.

عاد وليد سليمان إلى أرض الملعب بعد دقيقتين بعدما اطمئن الجهاز الطبي عليه خارج خطوط الملعب.

مر ربع ساعة من المباراة، بدون أي ظهور هجومي مميز بالنسبة للفريقين، وغابت التسديدات على مرمى أي من الفريقين.

ظهر محمد هاني يقوم بتدريبات الإحماء، وذلك بعد كرة انطلق بها أحمد فتحي وظهر متأثرًا بعض الشيء في النهاية.

حصل شمس الدين الذوادي بعد تدخل عنيف على وليد أزارو في الدقيقة 17 من عمر المباراة، واعترض الجهاز الفني للترجي واللاعبين بشدة على قرار الحكم.

لعب وليد سليمان الركلة الحرة من الجانب الأيمن بشكل رائع لكن الحارس معز بن شريفية أبعدها بصعوبة، وحصل أيضًا على خطأ لصالحه.

واضطر أحمد فتحي لمغادرة الملعب مصابًا في الدقيقة 22 من عمر المباراة، وشارك محمد هاني بدلًا منه في مركز المدافع الأيمن.

احتسب مهدي عبيد حكم المباراة ركلة جزاء لصالح وليد أزارو في الدقيقة 30 بعدما سقط أرضًا عقب مراوغة معز بن شريفية، وعاد الحكم إلى مراجعة اللقطة بعد اعتراض حكم الفيديو عليها، لكنه أصر على موقفه.

أحرز وليد سليمان هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 34 بعدما تقدم لتنفيذ ركلة الجزاء وصوبها يسارية متوسطة الارتفاع بجوار القائم الأيمن ولم تنجح محاولة معز بن شريفة الذي ذهب في نفس اتجاه الكرة في ابعاد اللعبة.

حصل الترجي على خطأ من أمام خط منطقة الجزاء، في الدقيقة 35، وقام يوسف بلايلي بتمريرة بالعرض ليقوم زميله بالتصويب لكن دفاع الأهلي أبعدها لركنية.

بعد هجمة مركبة قام عمرو السولية بتصويب كرة ضعيفة استقبلها أزارة بتغيير اتجاهها في الدقيقة 41، لكن معز بن شريفية أبعدها لركنية بأطراف الأصابع.

أوقف الحكم اللعب ليسمح بخروج خليل شمام في الدقيقة 43 بعدما عادت رأسه لتنزف من جديد متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها في بداية المباراة.

صوب غيلان الشعلالي كرة قوية على مرمى الأهلي في الدقيقة 45+1 مستغلًا تقدم محمد الشناوي غير أن الكرة ارتدت من العارضة، لتذهب أمام أيمن أشرف على حدود منطقة الجزاء الذي سقط أرضًا ليقوم الدربالي بتصويب كرة أبعدها الشناوي لركنية.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي نصف المباراة الثاني بشكل هجومي، ولعب وليد أزارو تمريرة إلى أحمد حمودي على حدود منطقة الجزاء، لكن تصويب الجناح الأيمن ذهبت أعلى من العارضة كثيرًا.

حصل سعد سمير على بطاقة صفراء في الدقيقة 49 بعدما تدخل قوي على يوسف بلايلي ليحتسب الحكم خطأ لصالح الترجي ويعاقب مدافع الأهلي.

أحرز السولية الهدف الثاني لصالح الأهلي في الدقيقة 57 بعدما بدأ الهجمة بتمرير الكرة إلى وليد سليمان في الجانب الأيمن وحاول الذوادي ابعاد الكرة لكنه سقط أرض، واستلم السولية الكرة بمراوغة قبل أن يسددها في شباك الترجي.

سدد خليل شمام كرة يسارية قوية من ركلة ثابتة من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 60، لكن محمد الشناوي أبعدها إلى ضربة ركنية باليد اليسرى.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الترجي التونسي في الدقيقة 64، بعدما اعترض محمد الشناوي طريق يوسف البلايلي.

وتقدم بلايلي نفسه من أجل تنفيذ ركلة الجزاء ليحرز هدف الترجي في الدقيقة 64 بعدما صوبها أرضية بجوار القائم الأيسر.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي، في الدقيقة 74 بعدما سقط وليد أزارو أرضًا في منطقة الجزاء، وقام مجددًا بمراجعة لقطات الفيديو بعد الاختلاف في الرأي مع حكم الفيديو، وبعد مراجعة استمرت لأكثر من دقيقة اُحتسبت اللعبة.

أحرز وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 77 بعدما سددها بنفس طريقته في الهدف الأول لكن هذه المرة ذهب بن شريفية في ناحية اليمين وصوبها لاعب الأهلي في الزاوية اليسرى متوسطة الارتفاع.

حصل الأهلي على خطأ في الدقيقة 81، بعدما قام سامح الدربالي بدفع ميدو جابر أمام منطقة الجزاء، وحصل مدافع الترجي على بطاقة صفراء.

تولى وليد سليمان بتنفيذ الركلة الثابتة ولعب يسارية رائعة في الدقيقة 83 ارتدت من العارضة.

وقام فرانك كوم بالاعتداء على إسلام محارب في الدقيقة 84، وحصل لاعب وسط الترجي على بطاقة صفراء ستمنعه من المشاركة في مباراة العودة بتونس.

أشهر الحكم بطاقة صفراء في وجه محمد هاني بعدما ارتكب خطأ ضد يوسف بلايلي في الدقيقة 87.

سنحت فرصة خطيرة لصالح الترجي في الدقيقة 89 بعدما حصل بلايلي على تمريرة بينية خطيرة وكسر مصيدة التسلل لكن محمد الشناوي تصدى للكرة وابعدها الدفاع.

وقرر الحكم احتساب 4 دقائق وقت بدل من ضائع في الشوط الثاني، لم يكن هناك خطورة من جانب الفريقين، ليحقق الأهلي الفوز في انتظار لقاء العودة الجمعة المقبلة باستاد رادس في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض