أخبار عاجلهالفريق الأول

فريق الأهلي يواصل استعداداته لنهائى أفريقيا.. وكارتيرون يجهز خطة هجومية فى «برج العرب»

حماده لملوم

الأحمر يقدم آخر عرض لضم محمود متولي.. ووضع الرتوش الأخيرة على صفقة ثلاثى «بيراميدز»
سادت حالة من التفاؤل والسعادة داخل الجهاز الفنى للأهلي، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، عقب التأكد من جاهزية الحارس الدولى محمد الشناوى للمشاركة فى مباراة الترجى الجمعة المقبل، بذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، على ملعب برج العرب.
واجتاز «الشناوي» الاختبار الطبى أمس الأول، عقب الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الأمامية خلال مواجهة الوصل الإماراتى بالبطولة العربية، ليتأكد جاهزيته لحماية عرين المارد الأحمر أمام أبناء باب سويقة فى نهائى الحلم الأفريقي.
ومن المنتظر أن تغادر بعثة الأهلي، اليوم الأربعاء، إلى الإسكندرية للمبيت هناك وخوض المران الأخير غدا الخميس، لزيادة التركيز قبل الموقعة الصعبة أمام الترجى التونسي، فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.
ويؤدى الفريق مرانه اليوم، وبعدها يختار الجهاز الفنى القائمة التى ستخوض مباراة الترجي، وطالب باتريس كارتيرون، لاعبى الأحمر، بضرورة تحقيق نتيجة إيجابية، تخدم الفريق فى مباراة الإياب المقرر لها، 9 نوفمبر المقبل، على ملعب «رادس».
وشدد المدرب الفرنسى على لاعبيه، بضرورة التركيز فى الجانب الدفاعي، لعدم استقبال أهداف خلال المباراة، حتى لا يتأزم موقف الفريق فى مباراة الإياب، وحدد المدرب الفرنسي، خلال محاضرة فيديو للاعب الأهلي، نقاط القوة والضعف فى فريق الترجي، وواجبات كل لاعب فى المباراة المرتقبة بين الفريقين.
وجهز كارتيرون خطة هجومية، لتحقيق فوز مريح على فريق باب سويقة، فى برج العرب، ولقتل مباراة الإياب قبل خوضها، وعقد المدرب الفرنسي، جلسة خاصة مع مهاجمى الأحمر، لتحفيظهم بعد الجمل التى سينفذها الفريق فى المباراة المرتقبة.
ومن ناحية أخرى، يواصل الأهلى محاولاته للحصول على خدمات محمود متولي، لاعب وسط فريق الكرة بالنادى الإسماعيلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وعلم أن الأهلى خاطب مسئولى الإسماعيلي، من أجل ضم «متولي»، بداية من يناير المقبل، وأكد الأحمر فى مفاوضاته، أن هذه المرة الأخيرة التى سيدخل فيها أبناء الجزيرة مفاوضات ضم اللاعب، بعد تعنت الدراويش أكثر من عدة جلسات سابقة بين الطرفين لحسم الصفقة.
ورصدت إدارة القلعة الحمراء، مبلغا ماليا بجانب التخلى عن خدمات لاعب على سبيل الإعارة، مقابل ضم متولي، وقد يكون اللاعب عمرو جمال، مهاجم الفريق، الموجود فى قائمة الانتظار بالأهلي.
ومن ناحية أخرى، استقر الجهاز الفنى للنادى الأهلي، على بقاء كريم نيدفيد، لاعب الفريق، وعدم التفريط فى خدماته، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، نظرًا لما يقدمه اللاعب من مجهود كبير فى تدريبات الفريق.
وخطف نيدفيد أنظار المدرب الفرنسي، خلال مران الأحمر فى المرحلة الماضية، ليرفض كارتيرون التخلى عن خدماته فى يناير، من أجل منحه فرصة المشاركة مع الفريق عقب نهاية المسابقة الأفريقية.
وتسعى العديد من الأندية السعودية لضم اللاعب الشاب، بداية من يناير المقبل، إلا أنه بعد قرار كارتيرون ببقائه، تجاهل جميع العروض، من أجل التركيز واستثمار الفرصة التى وعده مدربه بالحصول عليها.
وفى سياق آخر، أصبح الأهلي، على مقربة من التعاقد مع ثلاثة لاعبين بصفوف بيراميدز، بعد الصلح الذى تم بين محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، وتركى آل الشيخ، رئيس الهيئة الرياضية السعودية.
واستقرت لجنة الكرة بالأهلي، على أسماء الثلاثة لاعبين، إلا أنهم رفضوا الإفصاح عنهم فى الوقت الحالي، وعلمت  أن محمد حمدي، ظهير أيسر المنتخب الوطني، ضمن الأسماء القريبة من القلعة الحمراء، نظرًا لحاجة الأحمر لدعم هذا المركز فى المرحلة المقبلة.
ونفى المصدر ذاته، اقتراب البرازيلى كينو، نجم بيراميدز، من الانضمام لصفوف الأهلي، كما انتشرت الأنباء، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث إن اللاعب الموهوب قريب من الدورى السعودى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض