أخبار عاجلهأسرة الأهلياخبار المحترفينالسباحةالسلةالطائرةالطب والرياضةالمنتخباتتنسقطاع الناشئينميديا الأهلي

12 ميدالية متنوعة: وزير الرياضة يستقبل أبطال مصر بأولمبياد الارجنتين

بعد تحقيقهم إنجاز تاريخي ب 12 ميدالية متنوعة:
وزير الشباب والرياضة يستقبل أبطال مصر المشاركين بأولمبياد الارجنتين في مطار القاهرة

إستقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بعثة مصر التي شاركت في أولمبياد الشباب بالارجنتين، والتي حققت إنجاز تاريخي غير مسبوق ب 12 ميدالية متنوعة والمركز 22 والترتيب الاول عربيا وإفريقيا.

حضر الاستقبال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصري للسباحة، وأعضاء من جهاز الرياضة العسكري، وأعداد كبيرة من الجماهير.

وقال وزير الشباب والرياضة إن ما تحقق في بيونس أيرس بالارجنتين يعتبر إنجاز كبير يضاف لتاريخ مصر الرياضي، لافتا الى أن هناك دعم وتكريم يليق بهؤلاء الابطال.

وأكد وزير الشباب والرياضة على حرص القيادة السياسة على دعم شباب مصر في مختلف البطولات والالعاب، موضحا أن الدولة تقف خلف كل الشباب في مختلف القطاعات والمجالات.

وجدد الدكتور أشرف صبحي التهنئة لكل الابطال ولجميع أفراد البعثة برئاسة الدكتور عبدالعزيز غنيم، على ما تحقق من إنجاز ورفع علم مصر في هذا المحفل الدولي الاوليمبي الكبير، مطالبا بتكرار هذا الانجاز بأولمبياد طوكيو 2020.

يذكرأن مصر قد شاركت في دور الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب والتي أقيمت منافساتها في مدينة بوينس إيرس بالأرجنتين خلال الفترة 6-18 أكتوبر الجاري وقد حرص الوزير على التواصل الدائم مع البعثة المصرية للاطمئنان على استعداد اللاعبين لمختلف المنافسات وتقديم التهنئة للاعبين الذين حصلوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في عدد من الألعاب.

وإحتلت مصر المركز ال ٢٢ في جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين و ذلك بعد انتهاء منافساتها، ب ٣ ذهبيات و فضيتين و٧ برونزيات بأجمالي١٢ ميدالية تم تحقيقهم .

و أصحاب اللقب الأولمبي هما : ياسمين نصر ذهبية الكاراتية وزن ٥٣ كيلو، سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة و أحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية و للخماسي الحديث و الأولى للشباب.

كما أحرزت نعمة سعيد لاعبة المنتخب الوطني لشباب رفع الأثقال، الميدالية الفضية في منافسات وزن ٥٨ كجم. و توجت روان ايمن بفضية المطرقة في منافسات العاب القوى.

أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : أياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، و عبد الرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، و مازن العربي (سابر، سلاح)، عبد الله جلال مصطفى ( ٧٧ كجم، رفع أثقال)، و أحمد محمود خليل (١١٠ كجم، مصارعة حرة)احمد الصاوي (+٩١ كجم، ملاكمة) برونزية كرة القدم للصالات…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض