أهم الأخبار العالميةالكرة العالمية

ألمانيا تواجه فرنسا في لقاء الفرصة الأخيرة بدوري الأمم الأوروبية

كتبت:جودي محمد

يحل منتخب ألمانيا في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الثلاثاء ضيفا على نظيره منتخب فرنسا “بطل العالم” على ملعب “لإرنسا الدولي” ضمن الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية.
ويعتبر لقاء اليوم هو الفرصة الأخيرة للماكينات للحفاظ على حظوظهم في التأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد أن تعادل في الجولة الأولى على أرضه أمام الديوك الفرنسية، وخسر بثلاثية أمام منتخب هولندا في الجولة الماضية ويتذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.
ويمر يواخيم لوف المدير الفني للماكينات بفترة عصيبة، وحالة من الجدل على خلفية الخروج المذل من مونديال روسيا بالدور الأول، وبعدها النتائج السلبية.
في المقابل يبحث “أبطال العالم” عن الفوز الثاني بعد الانتصار في الجولة الماضية على الطواحين الهولندية للاقتراب من حسم بطاقة نصف النهائي، حيث يمتلك 4 نقاط يتصدر بها المجموعة الأولى.
ووفقًا لنظام المسابقة تقسم المنتخبات الوطنية الـ55 لـ”اليويفا” إلى أربع درجات (تسمى “دوريات”) 12 فريقا في المستوى الأول و12 فريقا في المستوى الثاني و15 فريقا في المستوى الثالث و16 فريقا في المستوى الرابع.
وبالنسبة لدوري الأمم الأوروبية 2018-2019، ستقسم كل درجة أو مستوى إلى أربع مجموعات تتألف من ثلاثة أو أربعة فرق، سيتأهل فائزو المجموعات الأربع في الدوري A إلى نصف نهائي دوري الأمم في يونيو 2019.
وسيصعد أصحاب المراكز الأولى من كل الدوريات ماعدا المستوى الأول للمستوى الأعلى، وسيهبط أصحاب المراكز الأخيرة إلى المستوى الأدنى ما عدا المستوى الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض