أخبار عاجلهالكرة العربيةالكرة المصريةميديا الأهلي

حمدي النقاز وكاسونغو يضعان الزمالك فى المقدمة امام الهلال السعودي .. ونزول مرتضي منصور أرض الملعب وتكريم قاسم

سجل حمدي النقاز الهدف الأول لفريق الزمالك في شباك الهلال، في المواجهة التي تجمع الفريقين، مساء اليوم السبت، في الرياض بمباراة كأس السوبر المصري السعودي “كأس الرئيس عبدالفتاح السيسي”، على استاد جامعة الملك سعود.

هجوم مرتد وقوي من كهرباء لاعب نادي الزمالك نحو مرمى الهلال السعودي ليقوم بمراوغة رائعة لدفاع نادي الهلال وينتظر دخول حمدي النقاز ويقوم بعرضية رائعة نحو النقاز ليأتي من بعيد ويقوم برأسية رائعة منه تسكن شباك نادي الهلال السعودي ويحرز الهدف الأول في الدقائق الأخير من عمر الشوط الأول وفي الدقيقة 47 يسجل الزمالك الثاني عن طريق كابونغو كاسونغو.

ويلتقي الزمالك رابع الدوري المصري في الموسم الماضي بمنافسه الهلال بطل الدوري السعودي ليعيدا إلى الحياة السوبر المصري السعودي الذي توقف منذ 15 عامًا حين لعب لأخر مرة عام 2003.

وأقيم السوبر السعودي مرتين فقط تاريخيًا عامي 2001، و2003 ويعد اتحاد جدة البطل التاريخي للمسابقة الذي حققها مرتين، فيما أحرزها كل من الهلال والزمالك مرة واحدة.

على المستوى التاريخي، التقى الزمالك مع الهلال في 3 مناسبات رسمية كانت بدوري أبطال العرب موسم 2003-2004 واستطاع الأبيض أن يفوز مرتين وخسر مرة، وحسم المركز الثالث على حساب منافسه اليوم.

وفي حين يحتل الهلال السعودي المركز الثالث في جدول الترتيب بالدوري السعودي – وله مباراة مؤجلة تمنحه الصدارة – يحتل الزمالك صدارة جدول الترتيب متساويا مع الإنتاج الحربي لكنه لعب مباراتين أقل.

وتأخذ المباراة طابع الجدية حيث أن الفائز في لقاء اليوم سيحصل على كأس البطولة، بالإضافة إلى جائزة مالية قيمتها مليون دولار. 

وعلى صعيد اخر نزل مرتضي منصور الى أرض الملعب لحضور تكريم عدد من نجوم الزمالك والهلال القدامة على رائسهم اشرف قاسم وخالد الغندور والدعيع واحمد حسن بحضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب المصري 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض