أخبار عاجلهأسرة الأهلي

مجلس الاهلي يطالب اعضاء الجمعية العمومية بالحضور يوم 28 سبتمبر

محمد عبدالمجيد

جدد مجلس إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب الدعوة لأعضاء النادي بضرورة الحضور المكثف في موعد انعقاد الجمعية العمومية غير العادية والمحدد لها 28 سبتمبر الجاري للتصويت على مشروع لائحة النظام الأساسي للنادي.

وأكد المجلس على ثقته الكاملة في وعي أعضاء الأهلي لاكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية الذي يحتاج إلى 12500 عضو؛ لاعتماد دستور النادي.

ومن جانبه قال محمود الخطيب في كلماته المتكررة  لأعضاء الأهلي : « 28 سبتمبر هو يوم الأهلاوية الذين يعشقون ناديهم، ويريدون أن ينتقلوا به الى مرحلة جديدة من التطوير الذي يليق بنادي القرن في كل الاتجاهات وهذا لن يحدث الا بلائحة تعكس قيمة  الاهلي وتاريخه الحافل بالانجازات والانتصارات».

واضاف ان حالة التفاعل والحراك التي يشهدها النادي في فروعه الثلاثة وتجاوب الاعضاء ورغبتهم في إقرار مشروع اللائحة يدعو للتفاؤل خاصة ان الكل على قلب رجل واحد، مشددين على أنه لا يليق ابدا ان الاهلي صاحب العراقة والتاريخ لا يملك لائحة تخصه وتنظم شئونه .

وأشار رئيس الاهلي إلى أن مشروع اللائحة قامت فلسفته على عدة محاور؛ اولها انه جاء متسقا مع قانون الرياضة الجديد والميثاق الاوليمبي وثانيا يهدف الى تعظيم دور الجمعية العمومية صاحبة الحق الاصيل، ولابد ان يكون لها الكلمة العليا وثالثا يرسخ مشروع اللائحة قيم ومبادئ الاهلي والتي تم وضعها قبل البطولات لان ثوابت النادي قامت عليها كل الانتصارات والبطولات على مدار تاريخ النادي بخلاف باقي عناصر المنظومة والتي يؤدي من خلالها كل فرد دوره بما يليق بهذا الكيان . الأمر الرابع التأكيد على وحدة النادي وفروعه وكلهم أهلي وهذه كلمة السر في نجاحات النادي واستقراره . ايضا تم التركيز على حماية اموال النادي وكيفية زيادة موارده ووسائل الرقابة عليها وتضمن مشروع اللائحة الكثير من الامور منها ايضا الحفاظ على حقوق كبار السن ومنحهم العديد من الاستثناءات وكذلك الشباب والمراة في مختلف مراحل حياتها كل حسب ظروفه سواء كانت ابنة او زوجة او مطلقة او ارملة . ولم ينسى مشروع اللائحة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وتعظيم سلطة الجمعية العمومية في كافة الامور الجوهرية خاصة الاستثمارات والمشروعات الكبرى وكل هذا على سبيل المثال وليس الحصر .. وقال الخطيب ان اعضاء الاهلي على درجة عالية من الثقافة ويعلمون ان مجلس الادارة قام بكل الخطوات الايجابية التي ترسخ الديمقراطية في الحوار وتبادل وجهات النظر ليخرج مشروع اللائحة معبرا عن وجهة نظر كل الاهلاوية بدليل انه تم تعديل 31 بندا في ضوء المقترحات التي تلقتها ادارة النادي والتي تجاوزت الثلاثة الاف مقترح وقامت اللجنة المركزية لاعداد مشروع لائحة النظام الاساسي بدراستها ورفعت توصياتها الى مجلس الادارة والذي لم يتمسك بوجهة نظره واقر كل التعديلات التي تخدم مصلحة الاهلي  واكد رئيس القلعة الحمراء على ان الجمعية العمومية للنادي سوف تسجل رقما قياسيا في الحضور لانها جمعية رائدة ولا ترضى الا ان يكون الاهلي في المقدمة دائما

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض