أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة المصرية

مختار مختار يرغب في الفوز علي الأهلي

كتب : أشرف عبدالناصر 

يخوض الأهلي اختباراً جديداً أمام الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، في الجولة الخامسة من الدوري المصري لكرة القدم على ملعب السلام الدولي.

ويصطدم الأهلي بالمدرب مختار مختار، المدير الفني للإنتاج الحربي، وهو أحد اللاعبين الذين لعبوا بالرداء الأحمر، وسبق له أن عمل مدرباً عاماً للفريق مع الألماني ديرنر ديكسي والبرتغالي مانويل جوزيه في بداية الألفية الثالثة.

ويبحث مختار مختار (66 عاماً) عن الفوز الثاني على الأهلي، حيث لم يحقق ذلك سوى مرة واحدة قبل 7 أعوام كاملة في 19 لقاء له أمام الفريق الأحمر.

وكانت محصلة نتائج مختار ضد الأهلي انتصار وحيد و6 تعادلات و12 هزيمة خاضها مع 5 أندية هي بتروجيت وإنبي والاتحاد والمصري والإنتاج.

الفوز الوحيد كان في دور الستة عشر ببطولة كأس مصر عام 2011، والتي فاز بلقبها إنبي مع مختار، وفاز المدرب القدير على الأهلي بهدف من نيران صديقة سجله المدافع رامي ربيعة في مرماه، وكان يدرب الأهلي وقتها البرتغالي مانويل جوزيه.

في الوقت الذي تعادل مختار أمام الأهلي 6 مرات من بينها 3 مرات بنتيجة 2-2 مع بتروجيت مرتين والاتحاد مرة و3 مرات بهدف لكل منهما مع الاتحاد والمصري والإنتاج.

وفي آخر 5 مباريات لمختار ضد الأهلي سجل الفريق الذي يدربه المدير الفني الأهلاوي بينما كانت الهزيمة الأكبر برباعية دون رد، وتكررت 3 مرات مع بتروجيت بالدوري مواسم 2006 – 2007 و2008 -2009 و2013 – 2014.

ويتفوق الأهلي في تاريخ مواجهاته ضد الإنتاج الحربي الذي لم يعرف طعم الفوز على الفريق الأحمر على مدار 14 مباراة انتهت 11 منها بفوز الأهلي و3 تعادلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض