أخبار عاجلهالكرة العربية

تعرف علي كل التفاصيل عن قرعة كأس الإمارات

كتب : أشرف عبدالناصر 

يقام حفل قرعة كأس رئيس الإمارات، والتصفيات التمهيدية للبطولة، ودوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2018- 2019، وجوائز الاتحاد للموسم 2017- 2018، مساء غد في جامعة الإمارات بمدينة العين، تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وبحضور اللواء محمد خلفان الرميثي، القائد العام لشرطة أبوظبي، عضو المجلس التنفيذي رئيس الهيئة العامة للرياضة.

ويتم توزيع الأندية المشاركة في كأس رئيس الإمارات، على جدول البطولة بالقرعة بدء من الدور الـ16، وستقام قرعة بعد كل دور من أدوار البطولة للفرق المتأهلة لتحديد أطراف المباريات بحضور ممثلي الأندية.

وسيتم وضع نادي العين بطل دوري الخليج العربي وكأس رئيس الإمارات للموسم الماضي 2017 – 2018، على رأس المجموعة الأولى، ومنحه الرقم 1، ووضع نادي الوحدة الحائز على المركز الثاني في دوري الخليج العربي على رأس قائمة المجموعة الثانية، ومنحة الرقم 16.

وستكون هناك قرعة بين باقي أندية دوري الخليج العربي للمحترفين، الوصل، النصر، شباب الأهلي دبي، الشارقة، الجزيرة، عجمان، دبا الفجيرة، الظفرة، الإمارات، بني ياس، اتحاد كلباء والفجيرة، مع الفريقين المتأهلين من التصفيات التمهيدية لأندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2018- 2019، وذلك على الأرقام 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، 11، 12، 13، 14، 15.

أما قرعة التصفيات التمهيدية لكأس رئيس الإمارات، فتقسم الأندية فيها إلى مجموعتين طبقا للترتيب النهائي لدوري الدرجة الأولى للموسم 2017 -2018، مع الناديين الحاصلين على المركز الثاني من ملحق الصعود إلى دوري الخليج العربي.

ويضم المستوى الأول، حتا والحمرية، والمستوى الثاني خورفكان، العروبة، الذيد ومسافي، والمستوى الثالث، دبا الحصن، مصفوت، العربي والتعاون، وتقام بنظام الدوري من دور واحد على ملاعب الأندية المذكورة بجدول المباريات.

وفي حال تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط، تحدد المراكز في جدول الترتيب النهائي، طبقا للمادة 21، من لائحة التصفيات التمهيدية لبطولة كأس رئيس الإمارات لأندية الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض