أخبار عاجلهقطاع الناشئين

مبروك يكشف استعدادات قطاع الناشئين للموسم الجديد واختبار 23 ألف ناشئ

محمدعبدالمجيد

قال فتحي مبروك، رئيس قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، إن القطاع أنهى كافة استعداداته للمشاركة في بطولات دوري الجمهورية التي تنطلق اليوم الخميس.

وأكد فتحي مبروك أن جميع الفرق خاضت فترات الإعداد بشكل جيد، ولعبت الكثير من المباريات الودية وأقامت معسكرات داخلية، وكانت فرصة رائعة لكافة المدربين؛ للاطمئنان على مستوى اللاعبين.

وأشار إلى أن القطاع استعد بشكل جيد للغاية للموسم الجديد، من خلال التدريبات وفترات الإعداد، والمباريات الودية، وكل مدرب استغل قائمة اللاعبين المتاحة لديه بشكل جيد، واستفاد أيضاً من ضم بعض اللاعبين الجدد من اختبارات الناشئين التي بدأت مع نهاية يونيو الماضي وانتهت في 9 أغسطس الجاري.

وشدد مبروك على أن الأمور في قطاع الناشئين تسير بشكل جيد وكل الطلبات كان يتم تنفيذها؛ سواء من توفير ملابس الفرق المختلفة، أو معسكرات خارجية ومباريات ودية.

وأكد مبروك أن جميع العاملين في القطاع يمتلكون من الخبرة ما يؤهلهم للتعامل مع الظروف المختلفة والصعوبات، والتي كان من بينها بعض المناقشات المُثمرة مع أولياء الأمور بخصوص انضمام أولادهم لفرق الناشئين بالنادي.

وتابع: «نتفهم بالطبع رغبة جميع أولياء الأمور في انضمام أبنائهم للنادي، لكننا في الوقت نفسه نرتبط بمعايير دقيقة، وعدد مُحدد من اللاعبين، وحيادية تامة لاختيار المواهب التي تصلح لتمثيل الأهلي، فلا يوجد مجال للمجاملات».

واستطرد رئيس قطاع الناشئين تصريحاته، قائلاً: «خضع ما يقرب من 23 ألف ناشئ للاختبار في الأهلي خلال الصيف الجاري، ومن المستحيل ضم هذا العدد الكبير للقطاع، لذا أخترانا الأكفأ دون تفرقة بين ناشئ وآخر».

وشدد مبروك على أن القطاع استفاد من اختبارات الناشئين هذا الموسم، مُعلقاً: «استفدنا بكل تأكيد، فقد تقدم للاختبارات 23 ألف ناشئ ونجح عدد كبير منهم في الانضمام للفرق المختلفة بعدما أقنعوا المدربين بقدراتهم، وفي اختبارات المحافظات نجح ١٤٤ لاعبا في اجتياز الاختبارات الخاصة بالناشئين، ونجح ١٧٨ لاعبا في اجتياز اختبارات البراعم، وحاليا يقوم المدربون باختيار الأفضل منهم».

ويرى «مبروك» أن قطاع الناشئين يضم عددا كبيرا من اللاعبين الصاعدين أصحاب المواهب الجيدة القادرة على تدعيم الفريق الأول خلال السنوات المقبلة.

وأشاد رئيس قطاع الناشئين بدور مجلس إدارة النادي ولجنة الكرة برئاسة الكابتن محمود الخطيب، وحرصهم على توفير كل سُبل النجاح للقطاع، وحل جميع المشاكل التي يواجهها.

وعن الصفقات الجديدة في قطاع الناشئين، قال فتحي مبروك: «عندما يطلب أي مدير فني التعاقد مع لاعب جديد، تقوم لجنة فنية بتقييم مستوى هذا اللاعب، وتعمل على إنهاء كافة إجراءات التعاقد معه إذا كان جديرا بارتداء قميص الأهلي».

وأكد مدير القطاع ثقته في منافسة جميع فرق الناشئين على البطولات والألقاب هذا الموسم، فالأهلي دائما يمتلك عقلية الفوز بالبطولات، وهذا ليس جديداً عليه في جميع المراحل العمرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض