أخبار عاجلهالفريق الأولميديا الأهلي

فوز الأهلى على وادى دجله بهدف صلاح محسن

كتب: مروان محمد

فوز الأهلي رفع رصيده إلى 7 نقاط لينضم إلى زحام الصدارة ليكون هو الفريق الخامس الذي يحصد نفس عدد النقاط، لكنه يأتي ثانياً خلف الزمالك بفارق الأهداف، بينما ظل دجلة بنقطة واحدة في المركز الأخير.

وادي دجلة بدأ المباراة بطريقته الجديدة ببناء اللعب من الخلف والضغط رافضاً الارتكان للدفاع، ليحتاج الفريقان لبعض الدقائق في البداية لحسم معركة السيطرة والاستحواذ على الكرة.

مدافع دجلة السيد سالم يرتكب خطأ بتمرير الكرة للخلف عالية كادت أن تمر لشباك عبد المنصف ليبعدها باليد ويحتسب الحكم ركلة حرة من داخل منطقة الياردات الست لصالح الأهلي في الدقيقة العاشرة، نفذها فتحي بتمريرة إلى وليد سليمان ليسدد بجوار القائم في الشباك الخارجية.

وأهدر وليد سليمان انفراد تام في الدقيقة 22 بعد تمريرة من وليد أزارو وضعته في مواجهة محمد عبد المنصف في منطقة الجزاء ليسدد الكرة في منتصف المرمى لينجح حارس وادي دجلة في إبعادها.

ورد دجلة بمرتدة في الدقيقة 23 بعرضية داخل منطقة الجزاء الأهلي أسفرت عن تسديدة إبراهيما نداي ارتطمت بالدفاع وعلت عارضة الشناوي لتتحول إلى ركنية لم يستفد منها الفريق الأصفر.

ومن ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي سدد السيد سالم كرة علت الحائط البشري وكانت في طريقها للشباك في الدقيقة 31 لكن الحارس الشناوي أمسك الكرة بثبات.

وأطلق محمد محمود قذيفة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 34 لكن تألق محمد الشناوي من جديد وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها وادي دجلة.

الشوط الثانى:

ومع بداية الشوط الثاني كاد الأهلي أن يتقدم في الدقيقة 51 بعرضية متقنة من أحمد فتحي حولها أزارو المنفرد تماماً بالرأس إلى مرمى وادي دجلة لكن الحارس عبد المنصف رفض عبورها إلى الشباك ليتصدى على مرتين.

وتلقى ناصر ماهر تمريرة في الدقيقة 58 في منطقة الجزاء على اليسار قليلاً في مواجهة المرمى لكنه فضل التسديد بدلاً من التمرير عرضياً ليتصدى الحارس ويحول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 67 اخترق عمرو السولية دفاع دجلة بانطلاقة سريعة ليمرر داخل منطقة الجزاء إلى صلاح محسن الذي راوغ ثنائي دفاع دجلة وسدد بيسراه لكن عبد المنصف تألق مجدداً وأبعد الكرة.

وارتكب محمد الشناوي خطأ في الدقيقة 72 بعد عرضية سقطت من يد الحارس بغرابة شديدة أمام اللاعب دودو الجباس أمام الشباك لكن الأخير سدد بجوار القائم.

وبعد هجمة شهدت عملاً جماعياً بالكثير من التمريرات وصلت الكرة إلى إسلام محارب في الدقيقة 78 داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة بيسراه ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس عبد المنصف.

وفي الدقيقة 80 مرر علي معلول عرضية أرضية رائعة مرت إلى صلاح  محسن الذي سدد الكرة باتجاه الشباك لكنها لم تصل للمرمى ليكملها بتسديدة أخرى أثناء سقوطه على الأرض ليتقدم لفريقه بمرور الكرة إلى الشباك.

وأهدر وليد أزارو انفراداً تاماً في الدقيقة 84 بعد أن سدد الكرة في جسد الحارس محمد عبد المنصف، لترتد الكرة بمحاولة أخرى لأحمد فتحي في مواجهة حارس دجلة الذي حولها لركنية هذه المرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض