أخبار عاجلهاخبار المحترفينالفريق الأولالكرة المصريةميديا الأهلي

كارتيرون: الأهلي عاد إلى الحياة…وتجربة ناجحة لكوليبالبى

الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أبدى سعادته بالفوز الكبير على تاونشيب البُتسواني بثلاثية نظيفة، وقال إن الأهلي حقق نتيجة طيبة أمس ، بعدما تمكّن الجهاز الفني من تحقيق أمر صعب للغاية؛ بتجهيز جميع اللاعبين في وقت ضيق جدًا، وفي غياب مجموعة اللاعبين الدوليين.
وأضاف أن الأهلي سيطر على المباراة، ولم يعطِ تاونشيب أي فرصة لتهديد مرماه، ليحقق فوزًا مستحقًا، وبمجهود يستحق عليه اللاعبون الشكر، خاصّة وأن الأهلي ما زال في بداية الموسم، ولم يصل بعد لكامل لياقته.
وأوضح كارتيرون، أن الأهلي عاد للحياة بعد تحقيقه الفوز الأول في دوري المجموعات، وصعوده إلى المركز الثاني خلف الترجي، ليحافظ على حظوظه في بلوغ دور الثمانية.
وأشار إلى أن ساليف كوليبالي، مدافع الفريق، نجح في أول تجربة رسمية مع الأهلي، مؤكدًا أن كوليبالي مدافع جيد، وهو يعلم قدراته جيدًا، حيث سبق وأن تولى بتدريبه سواء مع منتخب مالي أو فريق مازيمبي الكونغولي، كما شارك في آخر 10 مباريات مع فريقه السابق، ومن ثم كان جاهزًا بدنيًا وفنيًا، وهو ما وضح من خلال أدائه أمام تاونشيب.
وشدد كارتيرون على أنه محظوظ بتولي مسئولية قيادة الأهلي وسط هؤلاء اللاعبين، مؤكدًا أن الفريق يمتلك مجموعة متجانسة، وعلى أعلى مستوى. وقال إن صلاح محسن، مهاجم الفريق، ضمن المجموعة الجاهزة، وفرصته قادمة، هو وغيره من اللاعبين المسجلين في القائمة.
وأشار إلى أن أيمن أشرف يشارك كثيرًا في مركز الظهير الأيسر، ويُجيد اللعب في أكثر من مركز، وهذا أمر جيد، حيث يتيح للجهاز الفني الفرصة لاستخدامه في أكثر من مركز.
من ناحية أخرى فإن محمد يوسف؛ المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وجه الشكر للاعبي الفريق بعد الفوز على تاونشيب البتسواني بثلاثية نظيفة أمس الثلاثاء في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
وأضاف: الفوز على تاونشيب خطوة مهمة للغاية لتصحيح مسار الفريق في منافسات المجموعة، خاصة أن حصد النقاط الثلاث دفعنا للقفز إلى المركز الثاني بعدما كان الفريق في المركز الأخير بالمجموعة قبل لقاء الأمس.
وأوضح يوسف أن لاعبي الأهلي دائما على قدر المسئولية و قدموا مباراة جيدة رغم أننا في بداية الموسم، مؤكدًا أن الفريق حصد العديد من المكاسب من الفوز أمس ووضع قدمه على الطريق الصحيح نحو الحصول على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي.
وذكر المدرب العام للفريق أن الجهاز الفني نجح في التعامل مع الظروف التي تسلم فيها المهمة بداية من خوض فترة الإعداد الأولى دون الدوليين؛ لتواجدهم في معسكر المنتخب، فضلا عن تأخر انضمامهم أيضا إلى معسكر كرواتيا الذي افتقد الفريق أيضا فيه لجهود مروان محسن، حيث اكتملت الصفوف تماما للمرة الأولى في أول مران بالقاهرة عقب العودة من كرواتيا وذلك بانضمام ساليف كوليبالي ومروان محسن.
وأشار يوسف إلى أن القادم سيكون أفضل، خاصة في ظل رغبة الجميع لمواصلة مشوار إفريقيا بنجاح لتحقيق اللقب من جديد والتأهل إلى مونديال الأندية.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض