أخبار عاجلهأسرة الأهليالأهلي زمانحواراتميديا الأهلي

الأهلى يحىي الذكري الثانية لرحيل أسطورة الأهلى (طارق سليم)..تقرير خاص لتاريخة

يقوم مجلس أدارة النادى الاهلى خلال أيام قليلة باحياء الذكرى الثانية لرحيل أسطورة الاهلى طارق سليم .أشهر مقولاته، “الأهلى ليس مجرد ناد رياضى بالنسبة لى.. بل هو بيتى.. ولا أحد أن يبوح بأسرار منزله للخارج”.

الأهلى

وتستعرض الأهلى فاميلى هذا التقرير عن تاريخة ..

طارق توفيق سليم (15 يوليو 1937 – 16 يوليو 2016)، لاعب كرة قدم مصري سابق، ونجل محمد سليم والسيدة زين الشرف، والشقيق الأصغر لـ صالح سليم الرئيس العاشر للنادي الأهلي وعبدالوهاب سليم.

أنضم طارق سليم إلي النادي الأهلي بعد أن أكتشفة حسين كامل الكشاف المعروف و سرعان مع أندمج مع زملاءه و تألق، فتدرج حتي تم تصعيده للفريق الأول عام 1954 بناء علي تعليمات المدرب مختار التتش.

تألق مع الفريق الأول مما أسفر عن إنضمامه لصفوف منتخب مصر عام 1956.

نجح طارق سليم في الفوز بأربعة عشر لقب طوال مسيرته منها 7 الدوري المصري، و5 كأس مصر و بطولة الجمهورية العربية المتحدة، كما فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1959. شارك مع المنتخب في دورة الالعاب الأوليمبية عام 1960 التي أقيمت بالعاصمة الإيطالية روما. كما شارك في بطولة البحر الأبيض المتوسط و كأس العالم العسكري.

أعتزل طارق عام 1965 بعد 17 عاما بقميص النادي و اتجه لمهنتة الأصلية فعمل كطيار حتي أصبح كبير الطيارين خلال عملة في الشركة الوطنية للطيران.

طارق سليم تولى منصب مدير الكرة بالفريق الأول في أكثر من مرحلة و كان مدير كرة يشهد له بالكفاءة و ظل يخدم النادي حتي بعد وفاة أخاه صالح سليم.

طارق سليم
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد 15 يوليو 1937
تاريخ الوفاة 16 يوليو 2016 (79 سنة)
مواطنة Flag of Egypt.svg مصر  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الرياضة كرة القدم  تعديل قيمة خاصية الرياضة (P641) في ويكي بيانات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض