أخبار عاجلهأسرة الأهليالفريق الأولميديا الأهلي

خالد مرتجى : كرة القدم بدون جمهور مثل الحديقة بدون ورد

 أكد المهندس خالد مرتجي؛ عضو مجلس إدارة النادي الأهلي،  أهمية عودة الجماهير للمباريات في الفترة المقبلة بشكل آمن ومنظم، مشددا على اهتمام مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بهذا الملف.

وأوضح أن تواجد الجماهير في المدرجات يعد من أهم عناصر نجاح اللعبة، لافتا إلى أن الأهلي يدعم وجود صلاحيات ومسئؤلية في تنظيم ملف الجماهير.

وأشار إلى أن الأهلي كان سبّاقا في هذا الصدد عندما قام قبل سنوات بتنظيم ورشة عمل تم خلالها استضافة المسؤولين عن هذا الملف في الدوري الإنجليزي.

وشرح «مرتجي» رؤية الأهلي لعودة الجماهير من جديد، فيما أبدى بعض الملاحظات على عدد من النقاط في بطاقة حضور الجماهير، وذلك لتكون متطابقة تماما مع النظام المتبع في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

واستعرض مرتجي فكرة «كارت أهلاوي» الذي يدرس النادي العمل به، والذي يشمل حضور العديد من الفعاليات وليس مباريات كرة القدم فقط، وذلك من خلال تحمل النادي عملية التنظيم عن طريق شركة أمن محترفة، وتطبيق أفضل معايير الأمان والراحة للجماهير، مع تأمين المدرجات بكاميرات متنقلة.

وطالب عضو مجلس الإدارة بتطبيق نفس التجربة بخصوص عودة الجماهير في الدوري، إلى جانب وضع آلية الحصول على التذاكر والدعوات، وربط هذه العملية بنظام إلكتروني مع المراجعة الأمنية الدقيقة، وتحديث لقاعدة البيانات الخاصة بالجماهير.

وشدد «مرتجي» على أن النادي الأهلي يهتم بشدة من خلال «كارت أهلاوي» بسلامة الجميع خصوصا المنشآت الرياضية وتوفير منافذ عديدة للتيسير على الجماهير والتواصل معها من خلال خدمة الرسائل للإخطار بأية مستجدات، إلى جانب استخدام تقنيات حديثة لمنع تزوير الكارت.

وتمنى «مرتجي» أن تقوم جميع أندية الدوري بتقديم الدعم اللازم لرابطة الأندية المحترفة؛ لتقوم بمهام عملها؛ لتعظيم دور الجماهير والتسويق وخلافه بالشكل الأمثل.

اشار  خالد مرتجى عضو مجلس ادارة النادى الاهلى انه يشكر رابطة الاندية المحترفة على حرصها على عودة الجماهير
وتابع مرتجى ان اقامة مباريات الدورى ان اقامة المباريات دون جمهور مثل الحديقة دون ورد
واضاف مرتجى ان النادى الاهلى كان  له الريادة فى تطبيق نظام جديد لدخول الجماهير
وتحفظ مرتجى على نظام fan id الخاص بدخول الجماهير مطالبا الرابطة ان هذا النظام يناسب بطولة مجمعة وليس بطولة الدورى

 واضاف مرتجى : لابد من فتح جميع ابواب الاستادات لاستقبال الجمهور طالب خالد مرتجى عضو مجلس ادارة النادى الاهلى بفتح جميع ابواب الاستادات امام الجماهير لعدم التكدس امام الملاعب لتلاشى اى مشاكل اثناء الدخول وتابع مرتجى ان هناك كاميرات مراقبة داخل الاستادات لكشف هوية من يتسب فى اثارة الشغب اثناء المباريات واتم انه سيتم منع منح بطاقات دخول المباريات لمن لهم لديهم مشاكل جنائية من خلال الامن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض