أخبار عاجلهالفريق الأولالكرة المصريةميديا الأهلي

الغاني جلادسون يوافق على الانتقال للنادي الأهلي المصري تحت قيادة كارتيرون

كتب :احمد السايح

بات النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، على أبواب التعاقد مع جلادسون أواكوا، لاعب فيونيكس الأمريكي ومنتخب غانا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية من أجل دعم خط وسط الفريق.

وقال أواكوا في تصريحات صحفية لموقع غانا سوكر نت: “لدي عرض من النادي الأهلي المصري، بعد اتصال من كارتيرون المدير الفني للفريق”.

وأضاف: “تربطني علاقة قوية مع كارتيرون منذ أن تدربت تحت يده في مازيمبي الكونغولي وفيونيكس الأمريكي، ومن الجيد العودة للتدريب معه مرة أخرى في الأهلي

وتابع لاعب مازيمبي السابق: “أسعى بتركيز في الوقت الحالي لاتخاذ خطوة موفقه بشأن مستقبلي، وخلال الأيام المقبلة ستتضح الأمور بشكل كبير”.

بدأ جلادسون حياته الكروية مع فريق بيركيوم آرسنال الغاني وفي العام 2006 انضم لفريق آل ستارز الذي استمر بين صفوفه حتى موسم 2008-2009 قبل أن ينتقل لصفوف فريق هيرت اوف ليونز الغاني.

وانتقل اواكو لفريق ريكرياتيفو الإسباني على سبيل الإعارة موسم 2009-2010 قبل أن يعود مرة أخرى لفريق هيرت أوف ليونز، ثم تعاقد فريق بيركيوم تشيلسي الغاني مع جلادسون موسم 2011-2012 لكنه لم يستمر طويلًا في صفوف الفريق.

في موسم 2012-2013 طلب لامين ندياي المدير الفني بفريق مازيمبي الكونغولي التعاقد مع اللاعب جلادسون اواكو قبل أن يتولى كارتيرون المهمة الفنية للفريق الكونغولي ويبدأ الاعتماد عليه بشكل كبير في خط وسط الفريق.

واعتمد المدرب الفرنسي على جلادسون بشكل كبير مع الفريق الكونغولي، حيث شارك مع الفريق في 9 مباريات ببطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2013-2014 عندما ودع الفريق البطولة من الدور نصف النهائي.

بينما في موسم 2014-2015 عندما حقق فريق مازيمبي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا تحت قيادة كارتيرون، ولم يشارك جلادسون سوى في 25 دقيقة في البطولة أمام المغرب التطواني بدور المجموعات.

في موسم 2016-2017 انتقل اللاعب الغاني البالغ من العمر 27 عامًا إلى نادي بوسكو دي لوبومباشي الكونغولي على سبيل الإعارة، قبل أن يعود لفريق مازيمبي مرة أخرى.

وأخيرًا طالب كارتيرون إدارة نادي فينيكس الأمريكي التعاقد مع اواكو لينتقل اللاعب للفريق موسم 2017-2018، وخلال الموسم الحالي شارك اللاعب في 14 مباراة تمكن خلالها من صناعة 3 أهداف.

وعلى المستوى الدولي كان اواكو ضمن قائمة المنتخب الغاني التي توجت بكأس العالم للشباب التي أقيمت في مصر العام 2009، وشارك خلالها في 4 مباريات بواقع 91 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض