أخبار عاجلهأهم الأخبار العالميةالكرة العالميةالكرة المصريةالمنتخبات

منتخبات أفريقيا تُظهر القليل من علامات التقدم في كأس العالم

يبدو أن التألق الأفريقي الذي طال انتظاره في نهائيات كأس العالم، لا يزال بعيد المنال بعد نتائج مخيبة في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات في روسيا.

وحتى فوز السنغال في افتتاح مبارياتها في المجموعة الثامنة أمس الثلاثاء، لم يقلل من وطأة النتائج الكارثية للمنتخبات الأفريقية في الأيام الستة الأولى للبطولة.

وتلقت المنتخبات الأفريقية خمس هزائم في ست مباريات، لكن انتصار السنغال على بولندا 2-1 كان بمثابة النقطة المضيئة الوحيدة للقارة.

وقال أليو سيسيه، مدرب السنغال، عقب فوز غير مقنع لمنتخب بلاده الذي استغل هفوتين لبولندا ليقتنص ثلاث نقاط: “من المبكر قليلًا القول لماذا لا تؤدي المنتخبات الأفريقية بشكل جيد”.

ويمكن لمصر، صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس الأمم الأفريقية، والمغرب توديع البطولة بشكل رسمي قبل مرور الأسبوع الأول، بينما فشلت نيجيريا وتونس في تقديم أي لمحة إيجابية تقريبًا.

ولم يسبق لأي دولة أفريقية بلوغ قبل النهائي، بينما وصلت ثلاثة منتخبات فقط إلى دور الثمانية.

وقال الدولي النيجيري السابق بيتر أوديموينجي، الذي شارك في آخر نسختين لكأس العالم، والآن يحلل البطولة مع هيئة الإذاعة البريطانية(بي.بي.سي) في روسيا: “بالتأكيد هناك تراجع.

“نيجيريا كانت تملك واحدة من أفضل منتخباتها على الإطلاق في كأس العالم 1994.. أحرزنا ذهبية أولمبياد 1996 بالفوز على البرازيل والأرجنتين بكل نجومهما. هذه المرحلة كانت بمثابة إعلان قدوم الفريق للكرة العالمي

ورغم هذه العلامات الإيجابية السابقة إلا أن التنبؤ التاريخي للأسطورة البرازيلي بيليه بفوز أفريقيا بكأس العالم بحلول نهاية القرن الماضي لم يتحقق مع مرور 18 عامًا من القرن الجديد.

ورغم ذلك يشعر سيسيه، الذي كان يحمل شارة قيادة السنغال، عندما بلغت دور الثمانية في 2002، بالتفاؤل بأن هذا الأمر سيحدث.

وقال سيسيه: “أنا متأكد أنه في يوم ما سيفوز فريق أفريقي ودولة أفريقية بكأس العالم”

ة”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض