أخبار عاجلهالفريق الأولميديا الأهلي

احصائية عالمية من (جول) الأهلي أكثر أندية العالم فوزًا بالبطولات

حرص   موقع «جول» العالمي، عبر نسخته الإسبانية،  على عرض إحصائية لأكثر أندية العالم تحقيقًا للألقاب على مستوى العالم، وجاء النادي الأهلي على رأس القائمة في المركز الأول متقدمًا على أكبر الأندية العالمية: برشلونة وريال مدريد من إسبانيا، وبايرن ميونخ من ألمانيا، ومانشستر يونايتيد من إنجلترا.

الأهلي جاء في المركز الأول برصيد 117 بطولة، بواقع 93 بطولة محلية، و20 بطولة إفريقية، و4 بطولات عربية.

المركز الثاني جاء من نصيب جلاسجو رينجرز الاسكتلندي، برصيد 115 بطولة، بينما احتل فريق ناسيونال من أورجواي المركز الثالث برصيد 111 لقبًا، وجاء مواطنه بينارول رابعًا برصيد 107 ألقاب، ونادي سيلتك الاسكتلندي خامسًا برصيد 104 ألقاب.

كما احتل نادي برشلونة الإسباني المركز السادس برصيد 89 لقبًا، وريال مدريد المركز السابع برصيد 88 لقبًا، ثم بنفيكا البرتغالي المركز الثامن برصيد 81 لقبًا، وأوليمباكوس اليوناني المركز التاسع برصيد 75 بطولة، واحتل بورتو المركز العاشر في القائمة برصيد 74 بطولة.

وجاءت أندية بايرن ميونخ الألماني، ومانشستر يونايتيد، وليفربول الإنجليزييْن، ويوفنتوس وإي سي ميلان الإيطالييْن في مواقع متأخرة بالقائمة.

الجدير بالذكر أن موقع «جول» أشار إلى أن عدد بطولات النادي الأهلي 117 بطولة، بينما بطولات الأهلي بلغت 135 بطولة، بعدما تجاهل الموقع بطولات دوري منطقة القاهرة، والتي حققها الأهلي في 16 مناسبة منذ انطلاقها، قبل أن يتم إلغاؤها عام 1958، بالإضافة لبطولة كأس الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي أقامها اتحاد كرة القدم في العام 1990، عوضًا عن بطولة الدوري الممتاز التي تم إلغاؤها من أجل إتاحة المجال للمنتخب المصري للاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم 1990، وأخيرًا كأس الجمهورية العربية المتحدة والتي حققها الأهلي إبان فترة الوحدة مع جمهورية سوريا الشقيقة في مطلع الستينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض