أخبار عاجلهالفريق الأولميديا الأهلي

تقرير بالفيديو :روسيا 2018: 40 يوماً على الإنطلاق

بدأت نهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA تلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 40 يوماً!

بعد أقل من شهرين، وتحديداً يوم 14 يونيو/حزيران، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.

إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي. لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم FIFA.

40 مباراة في كأس العالم FIFA شارك فيها الاتحاد السوفيتي أو لاحقاً روسيا. والإنجاز الأكبر لكليهما في البطولة كان احتلال المركز الرابع في إنجلترا 1966، عندما ألهم الحارس الأسطوري ليف ياشين منتخبه لبلوغ الدور نصف النهائي بفضل أداء تُرفع له القبعات في مباراة تلو أخرى عندما كان في السادسة والثلاثين من العمر.

وفي حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي، دخلت روسيا التاريخ الكروي من بابه الواسع عندما أصبح أوليج سالينكو أول لاعب كرة قدم يسجّل خمسة أهداف في مباراة واحدة وكان ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية 1994. 

أما الانتصار الأخير لمنتخب سبورنايا فيعود لسنة 2002 عندما تغلّب المنتخب على تونس بنتيجة 2-0 في المباراة الافتتاحية من كوريا الجنوبية/اليابان 2002. ومنذ ذلك التاريخ، تعثّرت روسيا بتعادلين وثلاثة هزائم، وهو ما يجعل هذا جماهير المنتخب صاحب الضيافة تتطلّع لكسر هذا السجل الباهت عندما تستضيف البطولة على ترابها الوطني. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض