أخبار عاجلهالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المصريةالمنتخباتميديا الأهلي

مبروك لصلاح روما 4-2 ليفربول.. المجموع (6-7)

مباراة الذهاب بين الفريقين في أنفيلد انتهت بفوز ليفربول (5-2) في لقاء تألق خلاله صلاح بتسجيل هدفين وصناعة مثلهما، ويحتاج الفريق الإيطالي لتسجيل ثلاثة أهداف نظيفة من أجل قلب النتيجة والتأهل لمواجهة ريال مدريد في النهائي.

دخل روما مندفعاً إلى منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف وكاد أن يسجل بكرة في منطقة الجزاء حولها شعراوي بالقدم إلى رأس دجيكو الذي حولها إلى جوار القائم ليعلن عن بداية نارية للفريق الإيطالي.

فلورينزي حاول الوصول إلى مرمى كاريوس بتسديدة صاورخية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 6 ليستمر الطوفان الإيطالي على دفاعات ليفربول.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 9 قتل ليفربول طموح روما بكرة وصلت إلى فيرمينو الذي مرر إلى ماني لينفرد من الجهة اليسرى في منطقة الجزاء ويسدد بيسراه إلى الشباك معلناً عن تقدم فريقه.

ووصلت كرة إلى صلاح في الدقيقة 14 على حدود منطقة الجزاء ليسيطر عليها ويرسل تسديدة بيسراه لكنها ذهبت سهلة لأحضان الحارس أليسون ليبدأ هجمة إيطالية جديدة.

وفي الدقيقة 15 تلقت شباك ليفربول هدفاً بنيران صديقة بعد كرة عرضية اصطدمت بالإنجليزي جيمز ميلنر وعانقت الشباك ليصبح روما في حاجة لثلاثة أهداف من أجل التأهل.

روبيرتسون توغل من الجهة اليسرى ليدخل منطقة الجزاء ويمرر في الدقيقة 25 كرة إلى ماني الذي سدد بيسراه باتجاه الشباك لكن الحارس أليسون حولها إلى ضربة ركنية.

ليفربول نجح في استغلال الركنية بعرضية خطيرة شتتها دفاع روما للخلف باتجاه فينالدوم لينفرد تماماً بالحارس ويلعبها بالرأس إلى الشباك في الدقيقة 26 معلناً عن إعادة تقدم ليفربول.

ستيفان شعراوي أطلق قذيفة بيمناه مرت من الحارس كاريوس لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لتمنع الإيطالي من هدف التعادل في الدقيقة 35 وتمر الكرة بسلام على الفريق الإنجليزي.

من جديد عاد روما لتهديد مرمى ليفربول في الدقيقة 42 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت إلى جوار القائم الأيسر لترتطم بالشباك الخارجية لمرمى الفريق الإنجليزي.

وبعد بداية موفقة للشوط الثاني نجح روما في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعد تسديدة من شعراوي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس ليتابعها إدين دجيكو بتسديدة إلى الشباك.

ولعب كولاروف عرضية من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 56 في منطقة الجزاء حولها إدين دجيكو برأسية مرت فوق العارضة بقليلة لتضيع فرصة الهدف الثالث.

الهدف الإيطالي الثالث كان قريباً بعد ضغط في منطقة الجزاء أسفر عن تسديدة من الشعراوي منعه اللاعب أرنولد بيده من على خط المرمى لكن الحكم احتسب ضربة ركنية بدلاً من ركلة جزاء في الدقيقة 63.

يتلقى صلاح تمريرة من ماني على حدود منطقة الجزاء ليمرر إلى فيرمينو الذي انفرد من الجهة اليمنى ليسدد في الدقيقة 69 كرة أرضية تصدى لها الحارس لتمر عرضياً إلى رمية تماس بالقرب من الراية الركنية.

صلاح ضغط على الحارس أليسون في الدقيقة 80 وكاد أن يخطف الكرة من حارس روما لكن الأخير نجح في السيطرة على الكرة بعد صراع بدني مع النجم المصري ليشتت الكرة في النهاية.

ناينجولان أطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 86 لترتطم بالقائم الأيمن ثم تمر بالعرض إلى داخل المرمى ليتقدم روما بالهدف الثالث في الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة 90+3 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق روما ليسجل اللاعب البلجيكي ناينجولان الهدف الرابع لفريق روما بعد تسديدة صاورخية عانقت شباك الفريق الإنجليزي ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض