أخبار عاجلهاخبار المحترفينالكرة العالميةميديا الأهلي

كلوب يتحدث عن مواجهة صلاح لروما اليوم وأحلام نصف النهائي

تحدث يورغن كلوب عن مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد روما، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة والذي أقيم يوم الاثنين.

ويستضيف الريدز منافسه الإيطالي على ملعب آنفيلد مساء اليوم، وجاء أبرز ما تحدث عنه كلوب على النحو التالي…

عن فوز محمد صلاح بجائزة الأفضل في الدوري الإنجليزي…

رائع. أنا سعيد للغاية به. يمكنه أن يكون فخورا بذلك، هذا إنجاز رائع. لم أتحدث معه منذ الفوز بالجائزة، لكنه سيعود اليوم من لندن وسألتقي به وأخبره بما أريده منه وجهاً لوجه. هو يعلم أن الموسم لم ينته بعد. هناك الكثير من الأشياء تنتظره في المستقبل، وأنا متأكد أن الجائزة دفعة جيدة بالنسبة له. يجب أن أقول إن الفوز بالجائزة في ظل المستوى الذي يقدمه كيفن دي بروين يجعلها استثنائية. أعتقد أن محمد صلاح يستحقها حقاً.

عن الذي يأمله من جماهير ليفربول…

داخل الملعب أن يدعموننا وخارج الملعب أن يظهروا الاحترام الذي يجب علينا إظهاره. نحن عائلة واحدة تجمع بيننا كرة القدم، والجميع حول العالم يعلمون أن الأجواء رائعة. إذا كان بإمكاننا أن نفعل ما قمنا به وأن نخلق أجواء رائعة أمام الاستاد، فلنفعل ذلك، ولكن من فضلكم أظهروا للمنافس الاحترام الذي يستحقه. نحن خصوم في الملعب فقط، هذه هي كرة القدم. يمكننا أن نظهر مدى روعة ليفربول وروح النادي.

عن هل سيكون من الغريب أن يواجه صلاح ناديه القديم…

أعتقد أنه أمر طبيعي في كرة القدم. اللاعبون يقومون بتغيير أنديتهم ومدربيهم باستمرار. الأمر يكون استثنائياً في بعض الأحيان كونك تعلم الكثير عن الفرق الآخر. أنا متأكد أن صلاح يتابع مباريات روما، لقد كان لديه أوقات رائعة هناك. ندين بالكثير للاعبين والموظفين في روما لأنهم جزء من تطوره. بالطبع سيكون من الغريب مواجهتهم، ولكننا في النهاية محترفين. المدافعون الإيطاليون مشهورون بعدم خوضهم المباريات بطريقة ودية، لهذا سيشعر صلاح مبكرً بأنهم ليسوا زملائه بعد الآن ومن ثم يمكنه الرد عليهم بكرة القدم.

عن التشابه مع مدرب روما دي فرانشيسكو وما إذا كان يرغب في العمل داخل إيطاليا يوماً ما…

كلانا يرتدي نظارات ونصفف شعرنا بطريقة سيئة! دي فرانشيسكو بدأ مع بعض الأندية الصغيرة وحقق نجاحات كبيرة. لا أريد التحدث كثيراً عن أسلوب اللعب. هو يحب كرة القدم، وهذا واضح. هناك الكثير من أوجه التشابه بيننا، ولكن ذلك لن يجعل الأمور أسهل بالنسبة لي أو له يوم غد. لم أفكر في العمل داخل إيطاليا. سنرى ماذا سيحدث مستقبلاً.

عن إذا كان رأيه تغير في روما عقب الفوز على برشلونة…

لا، أنا متابع جيد للكرة الإيطالية، وكان الأمر مثير للغاية. رأيت بعض مباريات روما، وأعرف إدين دجيكو منذ كنت في ألمانيا وأعجب به كلاعب وأحب

متابعته. لم أندهش، ما فاجأني هي نتيجة الذهاب مع الوضع في الاعتبار أنه من الصعب العودة في النتيجة أمام برشلونة. لكنني أعجبت بما حدث. قدرة وكفاءة الفريق عالية للغاية حيث إنهم فازوا في مباراة الدوري الأخيرة رغم القيام بسبعة أو ثمانية تغييرات على التشكيل الأساسي للفريق. هي ميزة كبيرة لروما لكنني لا أنظر لمميزات المنافس حيث إننا لدينا ميزة اللعب في آنفيلد وهي ميزة كبيرة للغاية. لديهم الآن قائمة كاملة من اللاعبين، ولديهم أكثر من خيار في الناحية الهجومية. بالطبع دجيكو وباتريك شييك وجنكيز أوندر وستيفان الشعراوي وآخرين. ثنائي خط الوسط دانييلي دي روسي ورادجا ناينجولان لديهم خبرة كبيرة. الخط الدفاعي قوي بأكمله. ومن الواضح أن تواجد روما في نصف نهائي دوري الأبطال أمر مهم كما هو الحال بالنسبة لنا. نحن لسنا معتادون على الوصول لهذه المرحلة وهم كذلك ليس لديهم خبرة التواجد في هذه المرحلة من البطولة وهذا يعني أننا سنرى إثارة كبيرة من الفريقين.

عن الدور الذي يمكن للجمهور لعبه في آنفيلد…

لن أقوم بالتحدث عما أريد رؤيته لأنهم يعرفونه جيدًا، هم أكثر خبرة في هذه المواقف عن اللاعبين. جمهور الفريق قادر على خلق أجواء مختلفة وخاصة في عالم كرة القدم. لا أعرف مدى ما ستكون عليه الأجواء. بالنسبة للاعبين في الفريق المباراة ستكون صعبة لكن لا مشكلة، نحن نعرف ذلك مسبقًا. لست مضطراً لقول أي شيء، أنا أعرف أن الأجواء ستكون مثالية.

عما يعنيه الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا…

أنا لا أحب التحدث عن مثل هذه الأمور قبل المباريات. سيكون الوضع رائعاً ويمكن لأي شخص أن يتخيله. لا يوجد شيء للتحدث من أجله. علينا الحديث عن مباراة روما وليس عن الوصول للمباراة النهائية. علينا أن نستحق ذلك وألا نتحدث عنه. هذا ما سنحاول القيام به بكل ما لدينا من قو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض