اخبار المحترفينالكرة المصرية

الأتحاد الافريقى :صلاح أول لاعب افريقى يسجل 30 هدفا فى الدورى الانجليزى

أصبح هداف ليفربول المتألق محمد صلاح أول لاعب إفريقي يسجل 30 هدفاً في موسم واحد بالدوري الانجليزي الممتاز حين سجل هدفاً في الفوز 3-0 على بورنموث بنهاية الأسبوع.

المصري ذو الـ25 عاماً كسر رقم 29 هدف الذي حققه النجم الإيفواري الكبير ديدييه دروجبا حين ساهم في حصول تشيلسي على اللقب موسم 2009-2010.

وفي إيطاليا واصل المالي شيخ دياباتيه مسلسل تسجيل الأهداف مع متذيل الترتيب بينيفينتو حين سجل ثالث ثنائية شخصية له في ثلاثة مباريات.

انجلترا

محمد صلاح (ليفربول)

أصبح الجناح المصري ثالث لاعب فقط في تاريخ ليفربول يسجل 40 هدفاً في كل المسابقات في موسم واحد حين سجل مجدداً في الفوز 3-0 على بورنموث في أنفيلد. صلاح سجل برأسية من تمريرة ترنت ألكسندر- أرنولد في الدقيقة 69 ليصبح أول لاعب يحقق رقم 40 هدفاً للريدز منذ إيان راش في موسم 1986-1987. هدف صلاح، رقم 30 بالدوري هذا الموسم أبقى ليفربول في طريق إنهاء الموسم بين رباعي القمة، وكان يعني أن المرشح للقب لاعب العام سجل 8 أهداف في آخر خمس مباريات. ويقترب صلاح من الرقم التاريخي لهداف ليفربول في موسم واحد وهو 47 هدف، والذي حققه راش في موسم 1983-1984.

ويلفريد زاها (كريستال بالاس)

رفع جناح كوت ديفوار بالاس خارج منطقة الهبوط بتسجيله ثنائية في الفوز المهم 3-2 على الغريم برايتون بملعب سيلهيرست بارك. زاها وضع بالاس في المقدمة بالدقيقة الخامسة ثم سجل مجدداً برأسية من عرضية لوكا ميليفويفيتش ليضع النسور في المقدمة 3-1 بعد 24 دقيقة. بفضل اللاعب ذو الـ25 عاماً الذي سجل 7 أهداف هذا الموسم، أصبح بالاس بعيداً عن ثلاثي الهبوط بست نقاط.

جوردان أيو (سوانزي سيتي)

مهاجم غانا خطف لفريقه التعادل 1-1 أمام ايفرتون بهدف التعادل في الشوط الثاني على ملعب ليبرتي. أيو سجل في الزاوية البعيدة بالدقيقة 71 ليعزز آمال سوانزي في تفادي الهبوط. هدف اللاعب ذو الـ26 عاماً الحادي عشر هذا الموسم والثالث في آخر 4 مباريات أبقى سوانزي بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

إيطاليا

كاليدو كوليبالي (نابولي)

قال مدافع السنغال كوليبالي أنه يشعر بالمرارة بعد التعادل سلبياً على أرض AC ميلان وهو ما قلص حظوظ نابولي في اللقب. وقال كوليبالي “نشعر بخيبة الأمل بهذه النتيجة لأننا حصلنا على فرصة هائلة في الدقيقة الأخيرة لكن حارس ميلان جيانلويجي دوناروما تصدى لها بطريقة رائعة. هذا تعادل بطعم الهزيمة لأننا كنا قادرين على الفوز. المهم الآن هو أن نعود ونحقق الفوز مباشرة حتى نواصل المضي قدماً”.

موسى بارو (أتالانتا)

الجامبي بارو (19 عام) كاد يسجل في أول بداية له بالدوري الإيطالي مع أتالانتا برأسية تصدى لها حارس انتر ميلان سمير هاندانوفيتش بأطراف أصابعه بالتعادل السلبي في بيرجامو.

شيخ دياباتيه (بينيفينتو)

سجل المهاجم المالي المتألق دياباتيه ثنائية مرة أخرى ليمنح متذيل الترتيب بينيفينتو أول نقطة خارج ملعبه هذا الموسم بالتعادل 2-2 في ساسوولو. دياباتيه سجل سبعة أهداف في ست مباريات، بما فيها ثالث ثنائية على التوالي منذ التحاقه بالفريق في فبراير الماضي. اللاعب ذو الـ29 عاماً وضع بينيفينتو في المقدمة بعد 22 دقيقة وبعدما وضعت ثنائية ماتيو بوليتانو أصحاب الأرض في المقدمة تعادل دياباتيه في الدقيقة 72.

ألمانيا

كيفين برنس بواتنج (أينتراخت فرانكفورت)

شارك لاعب غانا الدولي السابق في الإعداد لهدف تعادل فرانكفورت بالشوط الأول، لكن فريقه تراجع وخسر 4-1 أمام باير ليفركوزن. تبادل بواتنج الكرة مع ماريوس فولف قبل التمهيد لماركو فابيان الذي أدرك التعادل في الدقيقة 23، لكن فرانكفورت تراجع وتلقى الخسارة في الشوط الثاني.

سالومون كالو (هيرتا برلين)

ساهم المهاجم الإيفواري المخضرم في إعداد هدف فوز فريقه بالشوط الثاني، حين عاد هيرتا من تأخره بهدف ليهزم كولن 2-1. بعدما جذب أكثر من مدافع حوله على حافة منطقة الجزاء، مرر كالو الكرة إلى مافين بلاتنهاردت الذي لعب عرضية قابلها دافي سيلكه ضمن بها فوز هيرتا.

إسحق بلفوضيل (فيردر بريمن)

أهدر الجزائري الدولي فرصة ذهبية لتسجيل هدف فوز متأخر لفيردر في التعادل 1-1 مع RB لايبزيج. بلفوضيل دخل بديلاً في الشوط الثاني ولاحت له عدة فرص لخطف الفوز لفريقه. بعدما تصدى له بيتر جولاكسي بذكاء قبل النهاية بثلاث دقائق، لعب بلفوضيل رأسية خارج المرمى في الوقت بدل الضائع.

فرنسا

برتراند تراوري (ليون)

سجل مهاجم بوركينا فاسو هدفاً وصنع آخر في تحقيق ليون لفوزه الخامس على التوالي، بالفوز على إميان 3-0 ليبقى متقدماً على مارسليا بفارق الأهداف في صراع التأهل لدوري الأبطال. بينما تقدم ليون 1-0 مرر تراوري كرة من الجناح الأيمن إلى ممفيس ديباي الذي سجل في الدقيقة 83، قبل أن يضمن الفوز بعدها بدقيقتين مسجلاً هدفه التاسع هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shortlink:

للاشتراك في google play

الأهلي فاميلي

مجانى
عرض