الكرة المصريةرئيسي

مازن مرزوق: إيقاف الدوري في حالة وجود ظروف قهرية فقط

أكد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، أن مهمة توليه رئاسة اللجنة ليست سهلة، خاصة أن الدوري سيبدأ متأخرًا يوم ١١ديسمبر المقبل، وهناك ارتباطات دولية للمنتخب والأندية أيضًا مرتبطة ببطولات قارية سواء دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لذلك الأمور صعبة والوقت ضيق، مشيرًا أن اللجنة الخماسية منحت له جميع الصلاحيات وعدم التدخل في عمله.

وأضاف أن فريقي الأهلي والزمالك وصلوا لنهائي دوري أبطال افريقيا، والفائز منهم سيشارك في كأس العالم للأندية ويلعب السوبر الأفريقي وبالتالي سيكون لديه ارتباطات أكثر وضغوطات كثيرة في المباريات.

وأشار أن الفريق الفائز سواء الأهلي أو الزمالك في نهائي دوري أبطال افريقيا يوم الجمعة المقبلة سيكون موقفه أصعب من باقي فرق الدوري الممتاز، وهذا قدر الفرق الكبيرة التي تلعب على البطولات التي تخوض مباريات كثيرة في نفس المدة الزمنية وبالتالي سيتم ضغط مبارياته وتم إعلان ذلك بمنتهى الشفافية حتى لا يعترض أحد من هؤلاء الفرق.

وقال: “أوعدكم أن الأمور ستسير بمنتهى النظام والشفافية وبعدالة مطلقة بين الأندية ولا فرق بين أي ناد وأخر من ال١٨ فريق”.

وأوضح أن السبت المقبل سيتم عقد اجتماع مع الأندية مع مدير الكرة وإداري كل ناد وبعدها سيتم عقد مؤتمر صحفي لشرح كافة التفاصيل للموسم الجديد.

وأكمل أن الدوري سيستمر بدون مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي في حالة انضمامهم لمعسكر المنتخب ولا نية لتوقف الدوري أثناء المعسكرات، موضحًا أن قرار الأندية إقامة الدوري من دورين ورفض الدور واحد، وبالتالي يجب الانتظام حتى يعود الدوري لانطلاقه في موعده في شهر أغسطس وينتهي في مايو لكن كل عام تحدث ظروف تأخر انتهاء الدوري.

واختتم حديثه أن إيقاف الدوري في حالة وجود ظروف قهرية كالأمطار والسيول، لكن الأمور الأمنية الأمن متعاون بشكل كبير، موضحًا أن جائحة فيروس كورونا منتشرة في العالم كله وسيتم الإعلان السبت المقبل عن بند إقامة الدوري في ظل الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض