الأهليرئيسي

الشوط الأول| الأهلي يكتفي بالتعادل السلبي أمام الطلائع في نهائي الكأس

الفريق الأول لكرة القدم تعادل سلبيًّا مع طلائع الجيش، في الشوط الأول من زمن المباراة، التي تقام على استاد الجيش ببرج العرب في ‏نهائي بطولة كأس مصر.‏

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: محمد الشناوي وعلي معلول وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر ومروان محسن.‏

شهدت الدقائق الأولى من المباراة ضغطًا قويًّا من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين، ويتدخل حكم المباراة محمد الحنفي مرتين في الدقائق العشر الأولى، من خلال احتساب تسلل على الطلائع في الدقيقة التاسعة، والثانية على أفشة.

يحاول الأهلي تجميع اللعب في منتصف الملعب، ويرسل معلول عرضية يبعدها دفاع الطلائع، ثم يمر أفشة ويطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة، ويحتسب حكم المباراة تسللًا في الدقيقة ١٣.

يفرض الأهلي سيطرته على مجريات المباراة مع مرور الوقت، ويشكل خطورة واضحة على مرمى محمد بسام حارس الطلائع.

تضيع فرصة مؤكدة للأهلي في الدقيقة ١٦ بعد تمريرة عرضية من مروان محسن لمجدي أفشة داخل منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة قوية تصدى لها حارس الطلائع.

ينطلق معلول من الجبهة اليسرى ويرسل عرضية خطيرة يبعدها دفاع الطلائع، ويتواصل الضغط ويرسل الشحات كرة طولية خطيرة في الدقيقة ٢٧ تمر أعلى اللاعبين إلى خارج الملعب.

يتدخل الشناوي ويحول الكرة إلى ضربة ركنية، ويلعب عمرو مرعى رأسية تمر بجوار القائم الأيسر.

تضيع فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة ٣٤ بعد عرضية معلول قابلها مروان محسن الموجود أمام المرمى بالقدم، ولكن ينجح بسام حارس الطلائع في إنقاذ مرماه.

ضغط قوي ومتواصل من الأهلي بحثًا عن هدف التقدم، وفي الدقيقة ٣٧، يمرر الشحات لعلي معلول المنطلق داخل منطقة الجزاء ويطلق تصويبة قوية تمر أعلى العارضة.

تمر الدقائق الأخيرة دون تعديل في النتيجة، ويطلق الحكم محمد الحنفي، صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ahly family

مجانى
عرض